الجمعة، 03 مايو 2024 08:08 م

طلب إحاطة جديد حول تطبيق الفاتورة الالكترونية على المهن الحرة.. اعرف التفاصيل

طلب إحاطة جديد حول تطبيق الفاتورة الالكترونية على المهن الحرة.. اعرف التفاصيل مجلس النواب
الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 03:00 ص
ندى سليم

تقدمت النائبة مى مازن، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجها للمستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، ضد وزير المالية، مطالبة بإلغاء قرار وزارة المالية بشأن الزام أصحاب المهن الحرة كالمحامين والأطباء والمهندسين، بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الالكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

وأوضحت عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة، أن هذه المهن من المهن السامية كما انها في الأصل ليست تجارية، لذا يجب على وزارة المالية وقف العمل بهذا القرار، نظرا لأنه يشكل عبأ جديدا على أصحاب تلك المهن.

وكان عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قد أصدر بيانًا بشأن الفاتورة الإلكترونية، واضعًا المحاور الرئيسية التى تسير عليها النقابة فى شأن إدارة هذه الأزمة.

كما أشار نقيب المحامين فى بيانه، إلى أنه على الرغم من أن ما تضمنته نصوص القانون ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة نفاذًا له فى شأن منظومة الفاتورة الإلكترونية، والتسجيل الإجبارى بها، كانت جميعها قد صدرت ونشرت وأعلنت فى تواريخ سابقة على قيامه بتولى المسئولية، فلم يهتم ببيان ذلك، أو الحديث فى شأنه؛ إدراكًا لعدم جدوى ذلك، ونهوضًا بمسئولياته، ومن منطلق واجبه.

 


print