الجمعة، 19 أبريل 2024 03:39 م

طلب إحاطة بشأن حرمان العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر بالإسكندرية من العلاوة الاستثنائية

طلب إحاطة بشأن حرمان العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر بالإسكندرية من العلاوة الاستثنائية
الأحد، 04 ديسمبر 2022 01:00 ص
سمر سلامة
تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن حرمان العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر بالاسكندرية من العلاوة الاستثنائية.
 
وقال النائب، إنه مما لا شك فيه أن مؤسسة الهلال الأحمر وهي مؤسسة ذات نفع عام، ولها شخصية اعتبارية معترف بها دولياً من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وأصبحت عضواً في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر، لها عظيم الدور والأثر فى انقاذ حياة المواطنين، كما أنها قائمة على العمل الاجتماعي والتنموى والخيرى بهدف تقديم الخدمات والاسعافات الى كل فئات المجتمع وخاصة الفئات المستضعفة وذلك لتحسين نوعية الحياة لهذه الفئة عن طريق عمل مشاريع إنتاجية لهم.
 
 
وأضاف: تقوم المؤسسة بالعديد من الأنشطة وتتبني العديد من المشروعات منها عمالة الأطفال (الحماية)، التدريب على الإسعافات الأولية، إلى جانب مكافحة أنفلونزا الطيور والمشروع الحالي مكافحة جائحة الأنفلونزا وغيرها من الأنشطة التنموية.
 
وتابع: "ورد إلينا العديد من الشكاوى من العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر فرع الاسكندرية بعدم حصولهم على العلاوة الاستثنائية، والتى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي نظرا لغلاء الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين".
 
واستطرد: دائما وأبدا نجد حرص الرئيس السيسي على تحسين الظروف المادية للعاملين بالدولة المصرية، لاسيما فى ظل أزمة كورونا، فقد قرر الرئيس صرف علاوات للعاملين بالقطاع الحكومي سواء مخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين، هذا الأمر يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها البرلمان، ويجب توضيح أسباب ذلك.
 
وطالب أحمد مهني، عضو مجلس النواب بتفعيل وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بتنفيذ أحكام القضاء النهائية واجبة النفاذ المزيلة بالصيغة التنفيذية .
 
 

الأكثر قراءة



print