الجمعة، 26 أبريل 2024 06:56 م

نائبة تتساءل فى طلب إحاطة عن كيفية حماية المواطن من الغش التجارى للأدوية

نائبة تتساءل فى طلب إحاطة عن كيفية حماية المواطن من الغش التجارى للأدوية الأدوية - صورة أرشيفية
الجمعة، 02 ديسمبر 2022 01:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير الصحة و السكان بشأن توفير خدمات صحية آمنة للمريض المصري، وعلى رأسها حمايته من الغش التجاري للأدوية.

وأكدت أن هذه الخدمات تتلامس بشكل مباشر مع صحته بل وحياته، لافتة إلى أن وجود أصناف مغشوشة في الأسواق المصرية أدت إلى وفاة الكثير من الأبرياء، فضلاً عن الإضرار بسمعة المنتج المحلي والاستثمار في مجال الأدوية.

وأوضحت أن هيئة الدواء المصرية تنشر بشكل دوري على الـwebsite الخاص بها منشورات دورية عن الأصناف المغشوشة، وكذا طريقة التفرقة بينهم وأرقام التشغيلات، إلا أن هذا غير كاف فلا يري هذه المنشورات سوى النخبة.

وقالت: نعلم تمام العلم أن عدد مفتشي الصيدلة داخل الهيئة لا يكفي للتصدي لهذه الظاهرة، واقتلاعها من جذورها، وغلق هذه المصانع والمخازن، مشددة على ضرورة توفير حلول سريعة وبديلة للتصدي لهذه الظاهرة، والتي تمس بشكل مباشر أمن وسلامة المواطن المصري .

وأضافت يعد عدم نقل مفتشي الصيدلة من وزارة الصحة لهيئة الدواء بدرجاتهم المالية إخلالاً واضحاً بقانون هيئة الدواء وإهدارًا للمال العام ، حيث أن هؤلاء المفتشين بلا عمل و لا صلاحيات.


الأكثر قراءة



print