الخميس، 18 أبريل 2024 11:23 م

برلماني: قرارات العفو عن المحبوسين خير رد على المنظمات المشبوهة الخارجية التي اعتادت الهجوم على مصر

برلماني: قرارات العفو عن المحبوسين خير  رد على المنظمات المشبوهة الخارجية التي اعتادت الهجوم على مصر النائب عمرو فهمى
السبت، 26 نوفمبر 2022 03:00 ص
ندى سليم

أشاد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، بقرار إخلاء سبيل 30 شخصا من المحبوسين احتياطيًا وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل لجنة العفو الرئاسي وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا أن ملف الحقوق الحقوق والحريات يأتى ضمن أولويات الرئيس السيسي، تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح فهمي، أن القرار جاء ضمن العديد من قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس  مؤخرا، والتي توالت منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس، الأمر الذي يؤكد نجاح الحوار الوطني ويعبر عن مدى مصدقيته، واستجابة القيادة السياسية لمطالب القوى الوطنية المشاركة بالحوار.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي حريص  على الاستمرار في إصدار قرارات العفو الرئاسي لكل من يستحق طالما لم تتلوث يدهم بدماء المصريين، أو قاموا بالتحريض على العنف، ومنحهم فرصة جديدة للاندماج بالمجتمع، بجانب أنها تعزز من مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار فهمي إلي أن قرارات لجنة العفو الرئاسي، خير رد على المنظمات المشبوهة الخارجية التي اعتادت الهجوم على  ملف حقوق الإنسان في مصر،  بالإضافة إلى أنها تعطى رسائل طمأنة لجميع الأطراف في قدرة الدولة على احتواء الجميع، وبناء الجمهورية الجديدة.

ولفت النائب إلى أن الدولة المصرية تعمل على بناء جمهورية جديدة تتسع الجميع وترتكز فيها على ديمقراطية تشاركية تعزز فيها مشاركة المجتمع في البناء والتنمية والاستقرار.


الأكثر قراءة



print