الجمعة، 19 أبريل 2024 01:39 م

نائبة في سؤال للحكومة: لماذا طلاب ثانوي تمريض غير مسموح لهم باستخراج اشتراك مخفض لمترو الأنفاق؟

نائبة في سؤال للحكومة: لماذا طلاب ثانوي تمريض غير مسموح لهم باستخراج اشتراك مخفض لمترو الأنفاق؟ مترو الانفاق
الجمعة، 25 نوفمبر 2022 05:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب بسؤال للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب موجه إلى  رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات  ووزير الصحة والسكان بشأن ورود شكاوى من طلبة ثانوي تمريض بعدم السماح لهم باستخراج اشتراك مخفض لمترو الأنفاق، وحينما  تقدموا بشكوى على المنصة الإلكترونية جاءهم الرد بأن استخراج اشتراك الطلبة يستوجب ختم وزارة التربية والتعليم على استمارة طلب الاشتراك.

وأوضحت النائبة أنهم لا يتبعون وزارة التربية والتعليم ولم يتمكنوا من الحصول على ختم الوزارة وأن تبعيتهم لوزارة الصحة، و بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان يعاني عدد كبير من الطلبة الذين هم فى حاجة ماسة للحصول على الدعم كحق لهم كونهم طلبة وغير قادرين على تحمل دفع قيمة التذاكر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية وغلاء المعيشة وارتفاع أسعار المواصلات.

وتسائلت :"لماذا لم تقدم وزارة الصحة والسكان على مخاطبة وزارة النقل والمواصلات والتنسيق معها لكى يتم إستصدار قرار يسمح لهؤلاء الطلبة باستخراج إشتراكات لمترو الأنفاق على غرار وزارة التربية والتعليم ؟ ".

 

وتابعت: " لماذا لم تصدر وزارة النقل والمواصلات تعليمات لإدارة الإشتراكات باستثناء طلبة تمريض من ضرورة حصولهم على ختم وزارة التعليم كونهم غير تابعين لها بدلا من تركهم هكذا فى حيرة بين وزارتى التعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة والسكان؟، وهل هناك ما يمنع من إصدار قرار يسمح لهم باستخراج إشتراكات مخفضة للطلبة مثلهم مثل طلبة التربية والتعليم ؟".

 

 


الأكثر قراءة



print