السبت، 27 أبريل 2024 07:59 م

نائبة في طلب إحاطة تحذر من انتشار القمامة وتراكمها بنهاية شارع المعز السياحى

نائبة في طلب إحاطة تحذر من انتشار القمامة وتراكمها بنهاية شارع المعز السياحى النائبة سميرة الجزار
الأحد، 20 نوفمبر 2022 07:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ووزير التنمية المحلية ووزير السياحة والأثار بشأن أكوام القمامة المتراكمة بنهاية شارع المعز.

وأكدت أنه  في ظل سعي الدولة لدعم قطاع السياحة، الذي يعد مصدرًا أساسيًا من مصادر توفير العملات الاجنبية، والعمل على تعظيم الدخل من عائداتها نجد تراكم أكوام هائلة من القمامة في أحد أهم المواقع الأثرية والمقاصد السياحية بمصر، في قلب القاهرة الفاطمية بمنطقة تاريخية تعد أحد أبرز المتاحف المفتوحة، فى شارع المعز التاريخي الثري بالمزارات الأثرية وفنون العمارة الإسلامية، والذي يقصده الآلاف يوميا نجد  مع الأسف  منظرا لا يليق تواجده فى هذا الموقع الأثري.

وأوضحت النائبة أنه في مواجهة مسجد الحاكم بأمر الله،  مباشرة وعلى مساحة واسعه تزيد عن 500 متر مربع تتراكم أكوام هائلة من القمامة والتي تشبه لحد كبير مراكز تجميع القمامة، متسائلة:هل هذا ما نريد أن يراه السائحين؟ وهل هذا المنظر يليق بمصر العظيمة وحضارتها العريقه؟ وهل هكذا يمكن أن ندعم القطاع السياحي؟ وما هو شعور السائح وهو يتنزه وسط أكوام من القمامة؟ وماذا ننتظر أن ينقل السائح  لمواطني بلده  عن مصر وعن مواقعها الاثرية ؟".

 

وطالبت بسرعة معالجة الأمر وإزالة القمامة فورا من شارع المعز السياحي، خاصة إننا في مستهل موسم سياحي مبشرٍ وحتى يتعافى قطاع السياحة المصرية الذي شهد تراجعا كبيرا .

 


print