الأربعاء، 08 مايو 2024 09:23 ص

برلمانية تطالب بدعم "ميار شريف" بعد تأهلها لنهائى بطولة كولينا الدولية للتنس

برلمانية تطالب بدعم "ميار شريف" بعد تأهلها لنهائى بطولة كولينا الدولية للتنس سميرة الجزار
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 02:00 م
ندى سليم
هنأت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب  وعضو لجنة القيم بالبرلمان، لاعبة  التنس العالمية المصرية ميار شريف، بعد تألقها في المحافل الدولية للعبة البيضاء ونجاحها فى تحقيق إنجاز جديد وهو التأهل إلى نهائى بطولة كولينا الدولية للتنس للسيدات المقامة حاليا في تشيلى.
 
وقالت "الجزار"، إن النجمة ميار شريف قد نجحت بهذا الإنجاز الكبير فى رفع اسم وعلم مصر فى مثل هذه البطولات العالمية الكبيرة، مطالبة الحكومة ممثلة فى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إيلاء المزيد من الاهتمام بالبطلة ميار شريف وغيرها من الأبطال الذين رفعوا راية مصر عاليا فى مختلف الألعاب والرياضات، وعدم التركيز على الاهتمام بكرة القدم فقط.
 
كما أعربت النائبة سميرة الجزار عن أملها فى أن تحقق  البطلة المصرية ميار شريف الفوز فى نهائى الفردى والزوجى وأن تعود الى الوطن حاملة معها لقب جديد، كما تطالب النائبة سميرة الجزار الإعلام المصرى بتسليط الضوء على هذا الحدث الرياضى الفريد ودعم ميار وكل أبطال مصر بمختلف الرياضات.
 
تجدر الإشارة إلى أن النجمة ميار شريف المصنفة 63 عالميا والأولى على البطولة تمكنت من الصعود إلى نهائى منافسات الفردى والزوجى في البطولة حيث أطاحت في الفردى باللاعبة الأمريكية كارولين دوليهايد بعد مواجهة مثيرة للغاية تقدمت خلالها ميار بالفوز بالمجموعة الأولى7/ 6 ثم فازت الأمريكية بالمجموعة الثانية 6/ 4 وحطمت ميار امال كارولين بالفوز بالمجموعة الثالثة والأخيرة 7/ 6 لتصعد عن جدارة إلى نهائى الفردى حيث تنتظر الفائزة من لاعبة مونتينجرو دانكا كوفينيتش والاوكرانية كاترينا بيندال.
وفى الزوجى تأهلت ميار شريف مع زميلتها السلوفينية تمارا بعد التغلب على الثنائى الكورية جانج والأمريكية ويتنى بسهولة 6/ 2 و6/ 3.

print