السبت، 27 أبريل 2024 10:32 ص

برلمانية: يجب العمل لتقليل الانبعاثات الكربونية.. وقمة المناخ تضع الجميع أمام مسئولياته

برلمانية: يجب العمل لتقليل الانبعاثات الكربونية.. وقمة المناخ تضع الجميع أمام مسئولياته الدكتور شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب،
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 07:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت الدكتور شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أن انطلاق قمة المناخ cop27  بمدينة شرم الشيخ ، يعكس الجهود التي بذلتها الدوله المصرية في هذا الإطار  في التحول نحو المشروعات الخضراء والطاقة النظيفة، لافتة إلى أن مصر جعلت من قضية التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ فى بؤرة اهتمامات المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته.

 

وشددت "نبيه"، على أن قمة المناخ التي سيشارك فيها أكثر من 150 رئيس دولة وملك ورئيس حكومة وأكثر من 40 ألف مشارك، تأتيتيأتي تقديراً للدور المصري المحوري علي كافة المستويات و أكبر دليل على ذلك الحرص الكبير من رؤساء وقادة العالم ومؤسساته على المشاركة والحضور فى قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ.

 

وذكرت أن القمة ستحقق مكاسب علي كافة المستويات الإقتصادية والسياحية ، هو ما يعكس الإقبال الكبير الآن سواء علي المؤتمر أو المدن السياحية وغيرها، مشيرة إلى أن قمة المناخ ستتيح فرص جيدة لإبرام شراكات مع العديد من دول العالم والشركات الكبري من أجل تمويل المشروعات الصديقة للبيئة، والتى تدعم التحول للأخضر، مضيفة أنه يجب العمل على تقليل معدل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن المشروعات الصناعية.

 

وأضافت أن القمة ستتضمن أيضا الترويج لقصص النجاح المصرية في عدد من القطاعات ومنها الطاقة المتجددة والتحول للاقتصاد المستدام والتنمية الخضراء، حيث تعتبر مصر على أعتاب أن تصبح مركز إقليمي لإنتاج وتصدير الطاقة الكهربائية، كما عمدت الحكومة المصرية على تعزيز إنتاجها من مصادر الطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح وهو ما حقق فائض كبير يمكن تصديره لأوربا.

 


print