الإثنين، 06 مايو 2024 08:03 ص

رئيس "الحرية المصري": التزام الدول الصناعية الكبرى بتخفيف حدة الانبعاثات الكربونية "ضرورة عاجلة"

رئيس "الحرية المصري": التزام الدول الصناعية الكبرى بتخفيف حدة الانبعاثات الكربونية "ضرورة عاجلة" قمة المناخ
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 05:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الدكتور ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، إن مشاركة زعماء العالم ورؤساء حكومات وأكثر من 40 ألفا من ممثلى الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدنى من 197 دولة  في قمة المناخ  بمدينة شرم الشيخ دليل قوى على ريادة مصر إقليميًا ودوليًا.

وأضاف رئيس حزب الحرية المصري، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قادرة على تحمل مسئولية قيادة العالم لمواجهة خطر التغيرات المناخية، ووضع خارطة طريق لمستقبل أفضل للإنسانية، من خلال تنفيذ اجراءات حاسمة للحد من الانبعاثات الكربونية؛ وتحقيق الأمن المائي والغذائي.

وشدد رئيس حزب الحرية المصري، على ضرورة تضافر الجهود الدولية فلا يمكن لدولة أن تعمل بمعزل عن باقي دول العالم؛ وأن تلتزم الدول الصناعية الكبرى بشكل عاجل بتعهداتها للتخفيف من حدة الانبعاثات الكربونية خلال فترة زمنية محددة، وأن تلتزم  تلك الدول بتمويل الدول النامية للتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة، ووسائل النقل صديقة البيئة؛ وتدوير القمامة والاستفادة منها في توليد الطاقة الحيوية؛ واستصلاح المزيد من الأراضى الصحراوية لتحقيق الامن المائي والغذائي.

وأوضح أن قمة المناخ ستناقش عددًا من القضايا الحيوية لإنقاذ كوكب الأرض من خطر التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة لمستقبل الأجيال الحالية والقادمة وفقا لرؤية الامم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

 


print