الأحد، 05 مايو 2024 11:43 م

نائب بالشيوخ يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في مواجهة التغيرات المناخية

نائب بالشيوخ يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في مواجهة التغيرات المناخية قمة المناخ
الأحد، 06 نوفمبر 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب وليد المليجى، عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، اليوم من مدينة شرم الشيخ، بمثابة فرصة هامة للعالم أجمع، في مواجهة خطر التغيرات المناخية.

 

وشدد "المليجي"، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي المسئولية ومد يد العون لمواجهة تغيرات المناخ، مضيقًا أنه لا بد من وفاء الدول الكبرى  التى كانت سببا في تلك الظاهرة،  بتعهداتها المالية للدول النامية التى تأثرت بشكل كبير من تداعيات التغييرات المناخية ولاسيما الدول الافريقية باعتبارها الأكثر تضرراً من التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تحقيق التنمية المستدامة وفقا للأجندة الأممية 2030، لا ينفصل بأي حال من الأحوال عن التطلعات الدولية لتعزيز العمل المناخي والتحول للاقتصاد الأخضر وتقليل الانبعاثات الضارة وما يصاحبه ذلك من التحول للاعتماد على الطاقة النظيفة.

 

كما أشار إلى أن مواجهة الظاهرة تتطلب تغيير بنية ومكونات الطاقة باتجاه الطاقة الخضراء وإحلال مصادر الطاقة النظيفة، وهو ما ينبغي أن تنصب عليه الجهود العالمية، من أجل المساهمة في حفض الانبعاثات الضارة بيئياً، كما يجب على الدول المتقدمة تقديم يد العون إلى الدول النامية في هذا الشأن.

 

 


print