الجمعة، 26 أبريل 2024 09:50 م

نائب:على الشباب اقتناص فرصة المشاركة الإيجابية في الحوار بالجمهورية الجديدة

نائب:على الشباب اقتناص فرصة المشاركة الإيجابية في الحوار بالجمهورية الجديدة النائب احمد فتحى
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 08:00 ص
كتبت هند عادل

واصلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جولات الحوار الوطني، حيث شارك وفد من التنسيقية في جلسة نقاشية حول الحوار الوطني بمشاركة طلاب جامعتي حلوان والقاهرة وشباب مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

واستمع وفد التنسيقية لآراء الحضور وما يتعلق بكيفية مشاركتهم بالحوار الوطني، وأهم القضايا التي تخص الشباب وطرحها على مائدة الحوار الوطني، وحرص أعضاء التنسيقية على الاستماع إلى الشباب المتواجد بكافة الاختلافات.

وأكد النائب أحمد فتحى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، على أن الحوار الوطنى دعا إليه رئيس الجمهورية فى إفطار الأسرة المصرية للاستماع إلى كافة فئات الشعب، مستطردا: "ويجب على الشباب اقتناص الفرصة والمشاركة الإيجابية فى الحوار فى ظل الجمهورية الجديدة وتمكين الشباب".

وأكدت النائبة أية مدنى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية الحوار الوطنى فى هذه المرحلة، وأهمية الوعي والبحث وراء المعلومة حتى الوصول إلى الحقيقة وتثقيف الذات بالمشاكل المعاصرة والتفكير بشكل جماعي وليس بشكل فردي حتى تعم الفائدة.

وتحدث النائب محمد السباعى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أهمية ملف التعليم وما يوجهه من مشاكل وآلية تطويره والاهتمام بالأخص بملف التعليم الفنى والاهتمام بالمبادرات الشبابية والتوعية السياسية.

وأشار مؤمن سيد، مدير الشئون البرلمانية للتنسيقية، إلى تمكين الشباب والاهتمام بالوعي السياسي وبالمشاركة الاجتماعية والنشاط التطوعي، دعا الشباب إلى الدخول على الصفحة الرسمية للحوار الوطنى ومشاركتهم بمقترحاتهم ومعرفة كل ما يتم.

أدار الجلسة النقاشية أحمد البشبيشى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحضر اللقاء من أعضاء التنسيقية كلا من أحمد المنوفى وحازم ضيف وجمال سلام ومحمد البطران.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

 

 


print