الخميس، 18 أبريل 2024 02:04 م

إسكان النواب" توصى بعقد اجتماع تنسيقي لوضع حل لعدم تشغيل محطة معالجة للمرة الثالثة

إسكان النواب"  توصى بعقد اجتماع تنسيقي لوضع حل لعدم تشغيل محطة معالجة للمرة الثالثة لجنة الاسكان
الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 09:50 م
كتب هشام عبد الجليل

 

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس طارق شكري، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو المجلس، بشأن عدم تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بقرية المعدية التابعة لمدينة إدكو بمحافظة البحيرة.
 
واستعرض النائب محمد زين الدين، عضو المجلس، طلب الإحاطة، قائلا: هذا الطلب يتم مناقشته للمرة الثالثة في بلجنة الإسكان، وبدون وجود أي حلول حقيقة بسبب تعنت هيئة الثروة السمكية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع الذي بدأ في 2008 بنحو 60 مليون جنيه، قائلا: لو هنعمل المشروع دلوقتي هيتكلف 600 مليون جنيه، مؤكدا انتهاء تنفيذ المشروع بنسبة 100% بعد الحصول على كل الموافقات إلا أنه لم يتم بدء العمل به حتى الآن.
 
 
ومن جهته أكد محمد عاشور، مدير البحيرات بجهاز الثروة السمكية، أن مكان إنشاء المحطة بالخطأ لأنها بالقرب من البوغاز، مشيرا إلى أن الموافقة المبدئية على إنشاء المشروع كانت على الورق، موضحا أنه تمت الموافقة على إنشاء المشروع بحيث يتم الصرف على الأراضي الزراعية، إلا أنه تبين أن هذه الأراضي عبارة عن تعديات على البحيرة.
 
وأشار إلى أن البحيرة تشهد عمليات تطوير وتطهير لرفع كفاءتها من أجل الصيادين وتوفير الثروة السمكية، موضحا أن الموافقة على التشغيل كان وفق بعض الاشتراطات وبينها الصرف الحدودي.
 
وقال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب: هدفنا الأساسي المصلحة العامة للمواطنين، إلا أن هيئة الثروة السمكية لديها تعنت ولا تسعى للحل وكل الجهات لديها استعداد لحل المشكلة إلا هيئة الثروة السمكية.
 
وأوصت اللجنة بعقد اجتماع تنسيقي بين كافة الجهات المعنية بحضور رئيس هيئة الثروة السمكية، بحيث يتم وضع حل نهائي لهذه الأزمة وتشغيل المحطة.

الأكثر قراءة



print