الإثنين، 29 أبريل 2024 07:43 ص

نواب عن "التنسيقية" يطالبون الخارجية بحل أزمة مكاتب التصديقات بمحافظتي "بني سويف والإسكندرية"

نواب عن "التنسيقية" يطالبون الخارجية بحل أزمة مكاتب التصديقات بمحافظتي "بني سويف والإسكندرية" تنسيقية شباب الاحزاب
الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 10:10 م
كتب كامل كامل

طالب نواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزارة الخارجية بسرعة إنهاء مكاتب التصديقات بجميع محافظات وخاصة محافظتي "بني سويف والإسكندرية" جاء ذلك خلال مناقشة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب 4 طلبات احاطة متعلقة بمكاتب التصديقات وسط حضور ممثلي وزارة الخارجية.

وقال النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، لدينا 3.5 مليون مواطن بمحافظة بني سويف المكتب الموجود بالمحافظة لا يفي بالمطلوب.

وأضاف :"يوجد تزاحم شديد جدا على المكتب هذا عبء كبير جدا، ونتمنى حل هذه المشكلة، مشيرا إلي أنه وجه طلب الإحاطة حول هذا الأمر لعدد من الجهات حتي تعرف كل جهة دورها من أجل سرعة رفع الأعباء عن الموطنين.

ورد السفير حاتم الألفي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والأجانب والتصديقات علي طلب الإحاطة  للنائب عماد خليل قائلا :" تواصلت مع مديرة مكتب التصديقات بالمحافظة بنبي سويف حيث يتسم بهدوء" مشيرا إلي  أن الزحام على المكتب يكون بشكل موسمي وخاصة بموسم الصيف بسبب مسألة الشهادات".

وأوضح أنه من أجل التسهيل علي المواطنين، تم التواصل مع محافظة بني سويف لتطوير المكتب وعمل صيانات وتركيب مظلة أمام المكتب".

فيما قال كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية :" نريد تقديم خدمة المواطن ونبحث للحلول" مطالبا بيان من وزارة الخارجية عن خريطة المكاتب المغلقة بالمحافظات لوضع حلولا لها، مضيفا :" لن نتازل عن حل هذه المشكلة".

واستعرض النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين طلب الإحاطة المتقدم به بشأن مكتب التصديقات بمحافظة الإسكندرية".

 

وقال :" الإشكالية تكلمنا فى دور الانعقاد السابق عن أن هناك  3 محافظات وهي الإسكندرية والبحيرة ومطروح تنهي إجراءت التصديق فى مكتب واحد" مشيرا إلي أن المسافات بين هذه المحافظات كبيرة وتتخطي 300 كيلو".

وأضاف :" أنا كنائب ليس دوري أن أجري وراء المحافظين لتوفير موظفين هذه مسؤوليات الحكومة وهي المنوط بها أما أنا دوري أحيط الوزير بالمشكلة" مضيفا :" ليس من المعقول ونحن على أبواب الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي نجد موظف موظف واحد يوميا فى مكتب التصديقات بمحافظة الإسكندرية".

وتابع :" هذا المكتب دائما زحمة مطالبا بتوجيه دعوة لكل من وزارة التنمية المحلية والتخطيط وجهاز التنظيم والإدارة لمناقشة طلب الإحاطة".

وهو الأمر الذي اتفق مع النائب كريم درويش رئيس اللجنة، مكلفا أمانة لجنة العلاقات الخارجية  مخاطبة الجهات الواردة لمناقشة طلب الإحاطة الأيام المقبلة".

 


print