الإثنين، 29 أبريل 2024 06:30 م

"شخلل علشان تعدى".. نائب لوزير التنمية بالجلسة العامة: المحليات "عش دبابير"

"شخلل علشان تعدى".. نائب لوزير التنمية بالجلسة العامة: المحليات "عش دبابير" النائب أشرف الشبراوى
الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 04:30 م
كتب كامل كامل
انتقد النائب أشرف الشبراوى، طريقة التعامل داخل المحليات مع المواطنين، مؤكدا أن المحليات عبارة عن عش الدبابير.
 
ووجه "الشبراوى" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية، كلمة وزير التنمية المحلية هشام آمنة :"المحليات زي عيش الدبابير، ولازم المواطن يشخلل علشان يعدي ولازم تدفع من أجل قضاء المصلحة داخل المجالس المحلية".
 
وأضاف: "محافظة الدقهلية تئن بسبب اهدار صريح فى المال العام" مضيفا: "أموال الشعب ليست نهبا ونحن نثق في وزير التنمية المحلية من أجل القضاء على جميع المشكلات"، مشيرا إلى فشل منظومة النظافة بمحافظة الدقهلية".
 
بدوره دعا النائب يوسف الصاوي الاهتمام بمشروع القمامة داخل محافظة الفيوم، مضيفا: "لا يوجد آلية لنجاح المشروع، كما دعا إلى تقنين الأوضاع الأراضي الزراعية وأسعار الأراضي بمحافظة الفيوم".
 
فيما وجهت النائبة رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالا لوزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، حول الاستعدادات  لفصل الشتاء والأمطار وسط توقعات بأن الشتاء القادم بالغ الضراوة".
 
وسأل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزير التنمية المحلية خلال الجلسة العامة "ماذا سنفعل في ظل تدهور أوضاع بعض الشوارع الداخلية في بعض القرى"، وخلال كلمتها حرصت على توجيه الشكر للواء هشام آمنة على الإنجازات التي قام بها وقت أن كان محافظا للبحيرة، موضحة أنها كانت السبب في نقلة نوعية بكافة المجالات بالمحافظة".

الأكثر قراءة



print