الأحد، 04 ديسمبر 2022 12:04 ص

النائب أحمد بلال: لن نقبل لجذبنا لمناقشات فقهية عن قانون زواج الأطفال بعد موافقة الأزهر عليه

النائب أحمد بلال: لن نقبل لجذبنا لمناقشات فقهية عن قانون زواج الأطفال بعد موافقة الأزهر عليه النائب احمد بلال
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 02:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد بلال البرلسى عضو مجلس النواب أنه كان من المهم أن يخرج قانون تجريم زواج الأطفال لأنه زواج الأطفال له الكثير من الأثار السلبية وخروج هذا القانون لننعت هذا الفعل بأنه جريمة ومن المهم تجريمه ومعاقبه كل المشاركين في هذه الجريمة للحفاظ على حقوق الأطفال وبراءه الأطفال والحفاظ على حقوق الطفله التي يتم تزويجها إذا تم إنفصالها أو ولدت أطفال من هذا الزواج.

وأضاف بلال أن القانون سيكون قادر على الردع ولكن لن يحل الأزمة بنسبة 100% الأن ولكن على المدى الطويل، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى وعى مجتمعى لرفض تزويج الأطفال من الأساس.

وأكد النائب  في تصريحات خاصة أن الأمر يحتاج إلى حملة توعية من منظمات حقوق الطفل والمرأة والمؤسسة الدينية وكافة مؤسسات الدولة حتى يكون المجتمع متقبل القانون والأهم ألا تقع الجريمة والنجاح الأعظم أن المجتمع يرفض فكرة زواج الأطفال.

وعن وجود معارضين لمشروع القانون قال النائب أحمد بلال أن النقاش في المجلس دستورى ولن نقبل أن يتم جذبنا لمناقشات فقهيه عن القانون، خاصة وأن والقانون حاصل على موافقه الأزهر وحزب النور يجب أن يناقش الأمر سياسيا وليس فقهيا أو دينيا واذا ناقشها بهذا الشكل يجب عليه أن يحل نفسه كحزب سياسي ويعلن نفسه جماعة دينية حتى يقبل رأيه الفقهى أو الدينى.

 


الأكثر قراءة



print