الأحد، 19 مايو 2024 03:13 ص

النائب إبراهيم الديب: غياب التخطيط العمرانى ودور المحليات وراء العشوائية بالريف

النائب إبراهيم الديب: غياب التخطيط العمرانى ودور المحليات وراء العشوائية بالريف النائب ابراهيم الديب
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 10:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب إبراهيم الديب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أنه يؤيد قرار تغليظ العقوبه التعدى على الأراضي الزراعية لكن يوجد تحفظ على موعد خروج القانون، قائلا " قبل ما نشدد العقوبة على الفلاح الذى يحترم قدسية الأرض الزراعية لأنها مصدر أكل عيشه الوحيد نتساءل عما دفعه للبناء على الأرض الزراعية".

وأضاف النائب إبراهيم الديب في تصريحات خاصة أن  عدم وجود فرص بديلة للفلاح في الحصول على مكان إقامة يناسب ظروفه المعيشية والبيئة هو ما دفعه إلى البناء على الرقعة الزراعية، موضحا :قبل تغليظ العقوبة يجب إيجاد فرص بديلة مع مراعاة البعد الاجتماعى للفلاح المصري، بوجود مجتمعات تراعي البعد الاجتماعى والبعد البيئي للفلاح وجود مكان مؤهل للفلاح لتربية المواشي الخاصة به التي تساعده على الزراعه لكن الإسكان الاجتماعى في الريف لا يسكنه الفلاحين.

وطالب النائب  بتأجيل تطبيق تغليظ العقوبة على التعدى على الأراضى الزراعية أطالب بتأجيله لحين إيجاد حلول واقعيه للفلاح قبل تنفيذ العقوبة عليه، متسائلا ما الذي وصل الريف إلى هذه العشوائيه؟ مؤكدا أن ذلك حدث نتيجة غياب التخطيط العمرانى وغياب دور المحليات وغياب الدور الحقيقي لمنظمة حمايه الأراضي الزراعية في ظل عدم وجود موظفين بعدد كافي لردع المخالفه قبل حدوثها كل ذلك وراء العشوائية التي نراها الأن بالريف.

 


print