الجمعة، 19 أبريل 2024 09:59 ص

مقرر "العدالة الاجتماعية" بالحوار الوطنى: الأحزاب عليها استثمار الفرصة

مقرر "العدالة الاجتماعية" بالحوار الوطنى: الأحزاب عليها استثمار الفرصة الحوار الوطني
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 04:00 ص
كتبت إيمان علي
أكد النائب عبد الهادي القصبي، مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني وعضو مجلس النواب، أن إدارة الحوار الوطني حريصة على الوصول لعملية مثمرة في المناقشات نحو مخرجات تخدم الجمهورية الجديدة، بتعزيز التشاركية والشفافية لصياغة رؤية وطنية شاملة، خاصة أنه يتم في إطار احترام الاختلاف القائم على حب الوطن والرغبة في الوصول للأفضل.
 
 وأشار إلى أن نجاح الحوار الوطني مرتبط بوجود إرادة لدى الجميع في ذلك وتعزيز الاصطفاف الوطني، قائلا "نحن نستطيع في خضم كل الأحداث العالميه وفي خضم كل التحديات.. أن نحقق وأن نواجه وأن نحل وأن نستكمل ما بدئناه خاصة وأننا جميعا مسئولون أمام التاريخ وأمام الوطن.. فلا وقت للتشكيك ولا مجال للخلاف نريد فكرا وعملا يصلح للتطبيق.. وعلينا أن تستثمر الفرصة لنشارك في تحمل المسئولية اتجاه البلاد والمواطنين".
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك حرصا من قبل اللجان المختلفة على استيعاب كافة الرؤى والاستماع لكل من من يقدم فكرا وحلا يسهم في بناء الوطن، مشددا أن الأحزاب والأطراف المختلفة المشاركة عليها التعامل بقدر جدية المبادرة خاصة أن الحوار يأتي في توقيت هام يواجه فيه العالم كله تحديات على مختلف المستويات ما يستلزم التعامل بقدر صعوبة المرحلة وتقديم رؤى بناءة تسهم في تحقيق صالح الوطن.
 
ولفت إلى أن أهمية الحوار الوطني تأتي نتيجة الحاجة إلى التوافق وليس الاختلاف بما ينعكس على المواطن المصري بالخير، مشددا أن مصر تستحق أن يكون لديها حوار وطني فاعل، ليس مفعول به ويساهم مساهمة حقيقية في الارتقاء بمستوى المواطن واقتحام المشاكل المزمنة وطرح الرؤى بتقديم أفكار غير تقليدية.

print