الجمعة، 29 مارس 2024 12:16 ص

برلمانى يطالب بالاستفادة من عرض الأزياء العالمى بمعابد الأقصر فى تنشيط السياحة

برلمانى يطالب بالاستفادة من عرض الأزياء العالمى بمعابد الأقصر فى تنشيط السياحة جانب من الاحتفالية
الأحد، 09 أكتوبر 2022 08:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، باستضافة مصر لاحتفالات اليوبيل الذهبى لدار أزياء ستيفانو ريتشى العالمية، مشيرا إلى أن ذلك الحدث العالمى يؤكد على المكانة الكبيرة لمصر فى الأوساط العالمية، وما تتمتع به المقاصد السياحة المصرية من سمعة جيدة.

 

وكشف إدريس، عن أن عشرات الشخصيات من فنانى العالم ومصممى وعارضى الأزياء ووزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بجانب محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيرى شاركوا فى هذا الاحتفال.

 

وطالب النائب أحمد إدريس، بضرورة الاستفادة القصوى من تلك المناسبة فى جلب مزيد من السياح لمصر بوجه عام ولمقاصد السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان بشكل خاص.

 

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية، قد أعلن عن استضافة معبد الدير البحرى الذى شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من 3500 عام، لعرض أزياء عالمى يوم 9 من شهر أكتوبر الجارى وذلك فى مناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس دار ستيفانو ريتشى، التى تعد أحد أكبر بيوت الموضة والأزياء بالعالم.

 

وكان قد شارك النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والنائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بالمجلس، فى الاحتفالية التى شهدتها مدينة الأقصر لليوبيل الذهبى لتأسيس دار ستيفانو ريتشى العالمية للأزياء، والتى أقيمت على مدار ثلاثة أيام بساحات معبدى الأقصر وهابو، والذى شهد إقامة عرض أزياء عالمى فى ساحة معبد الملكة حتشبسوت فى البر الغربى للأقصر.

 


print