الخميس، 25 أبريل 2024 04:28 م

سؤال لوزير الشباب بشأن استبعاد المحترفات من المشاركة فى بطولة أفريقيا لكرة اليد

سؤال لوزير الشباب بشأن استبعاد المحترفات من المشاركة فى بطولة أفريقيا لكرة اليد النائب أحمد مهنى
الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 09:00 م
ندى سليم

تقدم النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بسؤال الى وزير الشباب والرياضة، بشأن استبعاد المصريات المحترفات من المشاركة فى تمثيل مصر فى بطولة افريقيا لكرة اليد للسيدات المقبلة بالسنغال.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه ورد إلينا العديد من الشكاوى بشأن استبعاد المحترفات المصريات من المشاركة فى بطولة افريقيا لكرة اليد للسيدات ( الفريق الأول)، التى ستقام فى السنغال 9 نوفمبر المقبل من جانب اتحاد كرة اليد دون ابداء اية أسباب ودون فهم أسباب الاستبعاد.

 

وأشار إلى أنفتيات مصر من الرياضيات هن جوهرة الدولة المصرية وهن خير من يمثلن مصر، كيف لاتحاد الكرة أن يتخذ مثل هذا القرار دون ابداء اية اسباب ودون أن يكون هناك توضيح لللامر.

 

وتساءل أحمد مهنى: "كيف بعدما تم الإعلان عن تشكيل منتخب السيدات لكرة اليد يتم استبعاد المحترفات من التشكيل... لمصلحة من اتخاذ مثل هذا القرار؟".

 

وأوضح، أن هذا القرار يصيب اللاعبات ويصيب مستقبل الرياضة النسائية فى مقتل، وهو عكس توجيهات الرئيس السيسى بشأن المرأة المصرية ومجهوداته لاشراك المرأة فى الحياة كشريك للرجل، ثم يأتى اتحاد الكرة ليتخذ قرار باستبعاد المخترفات!!.

 

وطالب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، وزير الشباب والرياضة، بتوضيح أسباب استبعاد المحترفات المصريات من المشاركة فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات (الفريق الأول) التى ستقام فى السنغال 9 نوفمبر المقبل.


الأكثر قراءة



print