الإثنين، 20 مايو 2024 12:25 ص

النائب أحمد ادريس يتقدم بطلب إحاطة لنقص الموظفين الشديد بجامعة الأقصر

النائب أحمد ادريس يتقدم بطلب إحاطة لنقص الموظفين الشديد بجامعة الأقصر النائب أحمد إدريس
الإثنين، 03 أكتوبر 2022 10:21 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والدكتور صالح عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن وجود نقص شديد في الموظفين والعاملين بجامعة الأقصر.

وأوضح النائب أحمد إدريس في طلب الإحاطة، أنه منذ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم "1481" بتاريخ 26/6/2019 ووجود 6 كليات بالجامعة حاليا وهى كليات " الفنون الجميله_ السياحة والفنادق_ الأثار_ الحاسبات والمعلومات_ الألسن_ الطب" وجارى العمل على افتتاح كلية العلوم، إلا أن عدد الموظفين العاملين بالجامعة يبلغ 265 موظفا فقط يخدمون الإدارة المركزية و6 كليات قائمة وكذلك المدن الجامعية.

وأضاف أن ذلك ترتب عليه عدم وجود أو إمكانية إتمام إنشاء إدارت عامة وإشرافية مستقلة وكاملة بالجامعة، مما يؤثر سلبا على حسن سير العمل والعملية التعليمية، علما بأن هذا الإحتياج للعاملين يزداد بشدة وسوف يزداد نظرا للتخطيط لإفتتاح كلتين "علوم_ تربيه".

وأكد أنه تم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من جانب جامعة الأقصر من قبل بإحتياجات الجامعة من وظائف الكادر وتم دراسة هذه الإحتياجات بالإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة بالجهاز ، إلا أنه حتى الآن لم يتم دعم الجامعة بأى موظفين جدد لسد العجز الشديد بالكليات والإدارة العامة للجامعة.

وطالب النائب أحمد ادريس بضرورة سد احتياجات الجامعة من وظائف الكادر العام والتي تم دراستها بالجهاز المركزة للتنظيم والإدارة لخدمة العملية التعليمية والطلاب خاصة مع بدء العام الدراسى الجديد.


print