الإثنين، 29 أبريل 2024 05:30 م

برلمانى يطالب بمحاسبة المتسببين فى انهيار سور مدرسة المعتمدية وعدم صيانتها

برلمانى يطالب بمحاسبة المتسببين فى انهيار سور مدرسة المعتمدية وعدم صيانتها النائب حسام المندوة
الإثنين، 03 أكتوبر 2022 10:25 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب حسام المندوة عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ضرورة تأكد وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنيه التعليمية من سلامة الأبنية التعليمة التي مر على إنشائها أكثر من 20 عاما، خاصة بعد حادث مدرسة المعتمدية التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمديريه تعليم الجيزة، والذى أودى بحياة طالبة بالصف الأول الإعدادى في أول يوم بالعام الدراسى الجديد.

وأشار النائب حسام المندوة إلى أن حالة مدرسة المعتمدية سيئة وتم وقف الدراسة بها وتحويل الطالبات إلى مدارس أخرى، مضيفا بأن سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأي أعمال صيانة، وكل ما جرى قبل العام الدراسي الجديد عبارة عن بعض الدهانات فقط، لكن لم يتم تطوير وتجديد وصيانه المدرسة لضمان أمان الطلاب وعدم حدوث ما حدث.

وشدد على ضرورة تطوير وتجديد المدارس مع بداية العام الدراسي، وضرورة محاسبة جميع المتسببين في انهيار السور وعدم تنفيذ بنود الصيانة بشكل جيد.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نعى وفاة طالبة مدرسة المعتمدية بإدارة كرداسة التعليمية، وتقدم الوزير وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.. كما وجه، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاته بالتقارير في أسرع وقت ممكن.


الأكثر قراءة



print