الإثنين، 06 مايو 2024 07:09 ص

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بالكشف عن أسباب انهيار سور مدرسة المعتمدية

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بالكشف عن أسباب انهيار سور مدرسة المعتمدية النائبة جيهان البيومى
الإثنين، 03 أكتوبر 2022 11:06 ص
كتبت هند عادل

نعت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الطالبة ملك التي توفيت في مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية أمس نتيجة انهيار جزئى بالدرج نتيجة تدافع الطالبات في أول يوم دراسى، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، ما أسفر عن إصابة 15 طالبة أخرى.

وطالبت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب قيادات التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بتوضيح ما حدث والأسباب التي أدت إلى انهيار سور المدرسة، والكشف عن المقصرين وإحالتهم إلى جهات التحقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الطالبة الشهيدة برحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نعى وفاة طالبة مدرسة المعتمدية بإدارة كرداسة التعليمية، وتقدم الوزير وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، كما وجه، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاته بالتقارير في أسرع وقت ممكن.


print