الخميس، 25 أبريل 2024 09:28 ص

برلماني ينتقد فرض رسوم تأمين التابلت على الطلاب بالمرحلة الثانوية

برلماني ينتقد فرض رسوم تأمين التابلت على الطلاب بالمرحلة الثانوية أحمد حتة
الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

انتقد النائب أحمد حته، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، فرض رسوم تأمين التابلت على الطلاب بالمرحلة الثانوية من الصف الأول حتى الثالث، مطالبًا بعدم فرض أي أعباء جديدة على أولياء الأمور وخاصة غير القادرين.

 

وطالب بتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بتقسيط المصروفات، مؤكدًا أن البعض يرى أن قيمة المصروفات قليلة ولا تستحق التقسيط إلا أنها تمثل عبئًا كبيرًا على الأسر مع زيادتها إلى حوالي 600 جنيه.

 

وحذر النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، من تأخير تسليم الكتب الدراسية وتكرار أزمة كل عام وكذلك التكدس الذي يحدث بالفصول في بداية كل سنة دراسية، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد هو الاختبار الأول للدكتور رضا حجازي، وهو رجل صاحب خبرة كبيرة استمرت لسنوات طويلة، كما أنه صاحب تاريخ في إدارة التربية والتعليم وهو في الأساس معلم مما يعني أن لديه الخبرات الكافية.

 

وأكد أن الظروف الاقتصادية تتطلب تضافر جهود الجميع لنجاح العملية التعليمية، وتقديم تسهيلات للطلبة والتلاميذ غير القادرين ودعم المدارس للقيام بدورها لأن التعليم هو السلاح الأول للشعوب لتحقيق النمو والرخاء وبناء الأجيال القادمة بناء صحيحا لانه بالعلم والعلماء نبنى الأمم، مطالبًا بضرورة إنهاء ظاهرة التكدس بعد أن شاهدنا العام الماضي تلاميذ تجلس على الأرض وتخفيف الكثافات في المدارس مع تنفيذ خطة الدولة بزيادة عدد المدارس .

 

 كما دعا عضو لجنة الاتصالات، إلى ضرورة سد عجز المدرسين بالمدارس خاصة مع توجيهات الرئيس السيسي لتعيين 30 الف معلم وتخصيص المبالغ المطلوبة ضمن موازنة العام المالي الجاري .

 

وأشاد عضو مجلس النواب، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رجال الأعمال، بالمساهمة فى إعداد وتأهيل خريجى المدارس الفنية والإفادة من تدريبها وتأهيلها في مشاريعهم وهو الأمر الذي من أدى إلى تخريج عمالة من التدريب والتأهيل ما ينعكس إيجابيًا على الإنتاج والاعمال ويصب في صالح الاقتصاد المصري .

 


print