الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 03:10 م

نائب يطالب بهيئة اقتصادية مستقلة تشرف على السياحة العلاجية بمصر

نائب يطالب بهيئة اقتصادية مستقلة تشرف على السياحة العلاجية بمصر السياحة - صورة أرشيفية
الجمعة، 23 سبتمبر 2022 01:18 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب خالد عبد العظيم، إنه وعدد من أعضاء مجلس النواب، تحدثوا في حجم السياحة العلاجية بمصر والذى يمثل نسبة تتراوح ما بين 5 -10% من حركة السياحة العالمية، ما يجعلنا نتطلع للحصول على نصيب مناسب من تلك النسبة تدعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة النظر في إنشاء هيئة مستقلة تتولى مهمة تنشيط هذا النمط من السياحة سواء العلاجي أو الاستشفائي، ودعم أطر التعاون بين مقدمى الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص لتعزيز السياحة العلاجية، بإعداد قائمة بترشيحات المستشفيات المشاركة في برنامج السياحة العلاجية طبقًا للتخصصات المتميزة،

واستطرد عضو مجلس النواب إلى ضرورة  إقرار المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بتأشيرات الدخول إلى مصر، والإجراءات الخاصة بالمرافقين من خلال وضع حزم سياحية بأسعار مناسبة وتحديد الأسواق المستهدفة وطبيعتها.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عقد اجتماعًا، لمناقشة أطر التعاون بين مقدمى الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص لتعزيز السياحة العلاجية، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية وفقًا لرؤية مصر "2030".

وأكد الوزير – فى مستهل الاجتماع- أن الدولة تضع على رأس أولوياتها دعم القطاع الصحي للنهوض بمنظومة السياحة العلاجية في مصر، مشيرًا إلى امتلاك مصر لجميع المقومات والإمكانيات التي تضعها في مصاف الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث سبل تعزيز التعاون بين الجهات والمستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، كما تم مناقشة آليات التنسيق المشترك بين الوزارات والجهات المعنية للعمل بشكل مؤسسي وتحت مظلة واحدة.

وأضاف "عبدالغفار"، أنه تم مناقشة المشكلات والتحديات التي قد تعوق العمل، حيث شدد الوزير على أهمية الاستفادة من جميع الخبرات الماضية في منظومة السياحة العلاجية، لتذليل  التحديات بأسلوب علمي ومنهجي تتبناه الدولة.


الأكثر قراءة



print