الجمعة، 26 أبريل 2024 03:26 ص

من 18/9

مجلس النواب يستضيف الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان طلائع مصر

مجلس النواب يستضيف الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان طلائع مصر مجلس النواب
الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:00 ص
كتب محمود حسين
 
استضاف مجلس النواب، الجلسة الختامية للمؤتمر القومي لبرلمان طلائع مصر "مابعد Cop27، بحضور المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، ووسط حضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.
 
 
وشهدت الجلسة عرض فيلم تسجيلي أعد بمناسبة مرور أكثر من 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر ونشأة مجلس النواب المصري وتاريخه العريق.
 
كما تم عرض مادة فيلمية توثيقية عن المؤتمر القومي لبرلمان طلائع مصر، وما شهده من أعمال وفعاليات على مدار خمسة أيام، وتضمن كلمة للنائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أثناء حضورها إحدى فعاليات المؤتمر، وكونها كانت إحدى أبناء برلمان الطلائع فى وقت سابق، ووجه لها الحضور التحية.
 
من جانبه، رحب المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، بوزير الشباب والرياضة وبأعضاء برلمان طلائع الشباب، ونقل لهم تحيات وترحيب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وأكد أن رئيس المجلس كان حريصاً على الحضور ولكنه كان مرتبطا بحضور مؤتمر فى الخارج.
 
وأشاد الأمين العام لمجلس النواب بأهمية برلمان الطلائع ودوره فى تثقيف الشباب وتدريبهم وتنمية مهاراتهم، وقال إن برلمان الطلائع له تاريخ كبير منذ نشأته وله نشاط تثقيفي تربوي يهدف إلى تعزيز الثقافة البرلمانية لدى الشباب، وبشأن التدريب على أعمال البرلمان أنه يساعد على تنمية الشخصية وتثقيفها.
وتابع: تستهدف سياسة الدولة أكبر عدد ممكن من الشباب لتنمية المهارات لديهم وأن يكون لهم دورا فى طرح القضايا والأفكار، وأداء برلمان الطلائع متميز ويتم بأسلوب علمي وإعلاء قيم الديمقراطية، مشيراً إلى أن استضافة مجلس النواب لبرلمان طلائع الشباب يأتي في إطار حرص المجلس على دعم الشباب.
 
وأوضح مناع، أنه خلال الفترة الأخيرة مجلس النواب استقبل 4 دفعات من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، واستقبل عدد من طلاب بعض الجامعات.
 
ووجه الأمين العام لمجلس النواب حديثه للشباب أعضاء برلمان الطلائع، قائلا: "خليكم فخورين ببلدكم، مصر دولة كبيرة جدا ولها مكانة كبيرة على مستوى العالم ولكم الحق أن تفخروا بلادكم، نربي أجيال سيكونوا قيادات البلد في المستقبل، ولابد أن أدركوا أهمية الوعي فى مواجهة التحديات والقضايا التي تواجه الدولة، وأهمية دوركم كشباب فى ذلك".
 
 
جدير بالذكر أن برلمان الطلائع هو برنامج تعليمي تثقيفي يهدف إلى تعريف الشباب بمشاكل مجتمعهم، ولكي يشارك الشباب في الحياة العامة والسياسية ومجالات العمل التطوعي ويتبوأ كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدني لابد أن يحصل الشباب على قسط وافر من التدريب والتثقيف وكذلك لابد من المحاكاة وتمثيل الأدوار وذلك عند المشاركة بفاعلية في برلمان الشباب.
 
 

print