الجمعة، 26 أبريل 2024 01:07 ص

عضو تعليم النواب: الكيانات الوهمية "ظاهرة خطيرة".. تحولت لـ"سبوبة ومصالح"

عضو تعليم النواب: الكيانات الوهمية "ظاهرة خطيرة".. تحولت لـ"سبوبة ومصالح" النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2022 11:00 م
كتب محسن البديوي

قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه لا بد من مواجهة ظاهرة الكيانات التعليمية الوهمية، التي تستغل الطلاب وأولياء الأمور، بإيهامهم بشهادات "وهمية"، مما يؤثر عليهم ماليًا ونفسيًا.

 

وقالت النائبة البرلمانية، في تصريح خاص، إنه لابد من تغليظ ومحاسبة المسئولين الفاسدين المتورطين فى وجود هذه الكيانات الوهمية، مضيفة أن الأمر تحول لـ"سبوبة ومصالح".

 

وكشفت أنه بعض المعاهد غير المعتمدة تقدم دورات تدريبية بدون ترخيص، وتتعاقد بطريقة غير قانونية مع بعض الجامعات، موضحة أن الطالب يدرس لمدة عامين مقابل شهادة دبلومة لا أساس لها من الصحة، وبالتالي فنحن أمام ظاهرة خطيرة، حيث تتعمد تلك المعاهد والكيانات الوهمية النصب على أولياء الأمور والطلاب وإيهامهم فى الحصول على درجات علمية وهمية وهو ما يهدد مستقبلهم، مستطردة:"تم التعاقد مع أحد الكيانات الوهمية مع أحد الجامعات، وذلك خلال 2009 حتى 2018، قبل أن يصدر قرار من التعليم العالي بإنهاء التعاقد معها مؤخرًا، ولكن المفاجأة أن هذا المعهد ذهبت للتعاقد مع جامعات أخرى".

 

 


print