الجمعة، 26 أبريل 2024 11:21 م

برلمانية: وزير التعليم العالي يبحث شكاوى طلاب المعاهد الفنية الصحية

برلمانية: وزير التعليم العالي يبحث شكاوى طلاب المعاهد الفنية الصحية الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2022 05:00 م
كتب محسن البديوي
علقت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على غضب طلاب المعاهد الفنية الصحية التابعة لـ وزارة التعليم العالي، بعد صعوبة امتحان القدرات المؤهل لـ الالتحاق بكلية الصيدلة لمن حصل على أكثر من 85%.
 
 
وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن اختبار القدرات كان يأتى من الكلية التى يدرس منها الطالب، ولكن هذا العام الامتحان جاء من الوزارة، المعظم شعر أنه صعب.
 
 
وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه وفقًا لـ القانون كليات التمريض تقبل 5%، من قوتها من طلاب المعاهد الذين يدرسون عامين بعد الثانوية العامة. 
 
 
ولفتت إلى أن شكاوى طلبة طلبة المعاهد الفنية الصحية و معاهد التمريض، معروضة على الوزير، لمعرفة صعوبة الامتحان، الذى يعانى منها عدد كبير من الطلاب.
 
 
وأشارت إلى أنها تنفى أى وساطة فى التحاق بعض الطلاب بكليات التمريض، ولكن هناك صعوبة بالفعل فى الامتحان و الوزارة تبحث الأمر.
 
 
وطالبت بانتظار قرار وزير التعليم العالم، وذا ثبت أن الامتحان صعب ستتم الإعادة، أو من الممكن أن يتم إعادة تصحيح الامتحان.

print