الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:58 ص

نائبة فى سؤال برلمانى: ما إجراءات الاستعداد لجدرى القرود بالمدارس والمستشفيات؟

نائبة فى سؤال برلمانى: ما إجراءات الاستعداد لجدرى القرود بالمدارس والمستشفيات؟ جدرى القرود
الخميس، 08 سبتمبر 2022 09:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب بسؤال لوزير الصحة والسكان ووزير التربية والتعليم  بشأن الإجراءات المتبعة لرفع درجات الاستعداد لفيروس جدرى القرود بالمستشفيات والمدارس، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة عزل واكتشاف أول حالة إصابة به في مصر.

وتساءلت هل توجد مستشفيات معدة للعزل بالمحافظات؟ هل تم توزيع بروتوكول علاج على المديريات الصحية للتعرف على الإصابة والتعامل معها؟ وما آليات التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التعليم والإجراءات المتبعة لمنع أنتشار الفيروس داخل المدارس، خصوصًا أننا على أعتاب عام دراسي جديد؟

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه في إطار المتابعة المستمرة للوضع الوبائي فقد ثبتت إيجابية مواطن مصري بالإصابة بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة، وجرى عزله في أحد المستشفيات المخصصة للعزل.

وأوضحت الوزارة، أن المريض يبلغ من العمر 42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوروبية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.


print