الخميس، 28 مارس 2024 05:50 م

جمال فرويز في صالون "التنسيقية": الشباب محروم عاطفيًا.. وعلى الدولة مواجهة جرائم القتل

جمال فرويز في صالون "التنسيقية": الشباب محروم عاطفيًا.. وعلى الدولة مواجهة جرائم القتل صالون تنسيقية شباب الأحزاب
الخميس، 08 سبتمبر 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوى
قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، إن المرأة في السابق كانت أكثر تحررا عكس الآن، ورغم ذلك لم تتعرض لوقائع التحرش أو القتل أو الاغتصاب التي تهدد المرأة هذه الأيام.
 
جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمها صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "سيكولوجية العنف.. العنف ضد المرأة"، والتي تتناول مصطلح العنف وأنواعه، ومخاطر العنف ضد المرأة، وتأثيره على نفسية الفتيات والمرأة بشكل عام، كما تتطرق لمناقشة أسباب العنف ضد المرأة، وكيفية إعادة تأهيل ضحايا العنف، ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة العنف ضد المرآة.
 
وأضاف "فرويز" أن "ما نتعرض له الآن يسمى بالمسخ الثقافي، وهو ناجم عن مزج الحضارات، وأدى في النهاية إلى انهيار الاخلاق والمبادئ والقيم، وكل ما نراه الآن من جرائم يعد بداية للانهيار الثقافي والأخلاقي".
 
وتابع استشاري الطب النفسي أن "الآباء والأمهات الآن مشغولون بحياتهم الشخصية، وانفصلوا عن أولادهم، لذلك هذا الجيل محروم عاطفيا، وهذا يدفعهم إلأى البحث عن علاقة وهمية وكاذبة تؤدي إلى جرائم القتل".
 
وأشار إلى أن "ارتكاب هؤلاء الشباب للجرائم جاء بسبب حرمان في العاطفة، وأدى ذلك إلى ارتفاع حالات الطلاق والقتل، وإذا لم تتنبه الدولة لهذا الأمر فسوف نعاني من خطر شديد، لذلك يجب على جميع الوزارات التنسيق لبلورة حل يعالج هذه الظاهرة".

 


print