الأحد، 28 أبريل 2024 12:02 م

برلمانى: اختيارات مجلس الأمناء للجان تؤكد جدية الوصول لحوار وطنى بناء

برلمانى: اختيارات مجلس الأمناء للجان تؤكد جدية الوصول لحوار وطنى بناء النائب شحاتة أبو زيد
الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 09:28 ص
كتبت إيمان علي
أكد النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الاختيارات التي حسمها مجلس أمناء الحوار الوطني حتى الآن بشأن أسماء مقرري اللجان والتي تصل لـ12 مقررًا للمحاور الثلاثة الأساسية، تمثل خطوة مهمة على طريق إجراء حوار جاد وبناء، بما تتضمنه من شخصيات متميزة، تتنوع خبراتها السياسية والمهنية والاقتصادية، وما سينعكس بالإيجاب على مخرجات الحوار وأن يكون مؤشرا إيجابيا يدعم مسيرة الدولة المصرية.
 
وأضاف أن ما ضمه من اختيار شخصيات تتسم بالكفاءة والخبرات المتميزة، تستطيع من خلالها استيعاب المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية وإدارة المناقشات بالصورة الصحيحة، خاصة أن هذا الحوار يفرض تحدياته على الجميع في وضع الرؤى الصالحة التي تؤدي لمخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن.
 
واعتبر عضو مجلس النواب، أن تلك الخطى تؤكد جدية الدولة المصرية في المضي قدما نحو الحوار الوطني وتفعيل مساره لدعم مسيرة الإصلاح وتعزيز الشراكة والديمقراطية، مشددا أن مجلس الأمناء وإدارة الحوار عملت خلال الفترة الماضية على التدقيق في تنظيمه واختيار الشخصيات المناسبة التي يمكنها إدارة المناقشات بالصورة المناسبة.
 
جدير بالذكر أن مجلس الأمناء قرر عقد الجلسة القادمة، يوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022؛ لتحديد أسماء المقرريين والمقرريين المساعدين للجان النوعية والفرعية لكل من المحور الاقتصادي والمجتمعي.

print