الجمعة، 19 أبريل 2024 06:37 م

هالة أبو السعد تطالب الحكومة بوضع خطط واضحة لتوفير فرص عمل للشباب ومحدودى الدخل

هالة أبو السعد تطالب الحكومة بوضع خطط واضحة لتوفير فرص عمل للشباب ومحدودى الدخل هالة أبو السعد
الأحد، 04 سبتمبر 2022 07:00 ص
سمر سلامة

أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، مؤكدة أن هذه التوجيهات جاءت لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وطالبت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة،  كافة أجهزة الدولة لاسيما وزارة التخطيط والقوى العاملة والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بتوفير فرص عمل للقضاء على البطالة وأيضا إعانة محدودى الدخل للتغلب على الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية كحل جذري وليس بشكل مؤقت، مشيرة إلى أن تشغيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم بمثابة دافع وحافز على تحسين ظروف المعيشة كحل دائم للتعايش مع الظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها البلاد.

 

وأكدت على أهمية إعداد استراتيجية واضحة لمواجهة البطالة وتقليل معدلاتها، ويجب أن تكون أولوية لدي الحكومة كون الأزمة الاقتصادية ما زالت تتصاعد ولم تنته تبعاتها بعد مما يعني التعامل مع الأزمة عن طريق الحلول الجذرية دون المؤقتة.

 

ولفتت إلى ضرورة أن تكون الاستراتيجية بوضوح هى دعم الصناعة وتمكين الشباب اقتصاديا وتحفيزهم على المشروعات الصغيرة لأنها أصبحت بالفعل قاطرة التنمية الحقيقية.


الأكثر قراءة



print