السبت، 27 أبريل 2024 05:51 م

"الكلاب الضالة" و"تقنين الأوضاع".. مناقشات اجتماع محافظ أسوان مع أعضاء البرلمان

"الكلاب الضالة" و"تقنين الأوضاع".. مناقشات اجتماع محافظ أسوان مع أعضاء البرلمان النائبة ريهام عبد النبي
الأحد، 28 أغسطس 2022 01:04 م
سمر سلامة

شاركت النائبة ريهام عبد النبى، عضو مجلس النواب، فى الاجتماع الثانى الذى تم عقده مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ضمن الاجتماع التنفيذى الدورى للمحافظ، موضحة أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بالمحافظة، وإصدار توصيات بشأنها، لعل أبرزها ملف تقنين الأوضاع بالقانون رقم 144، حيث تصل أسعار المتر فى القرى والمدن بمحافظة أسوان إلى 360 جنيه لسعر المتر الواحد، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث هذه المشكلة وسيتم طرح الحلول مع من لديهم نية للسداد من خلال بحث تخفيض المبلغ.

 

كما أشارت النائبة، إلى أنه تم تناول ظاهرة الكلاب الضالة التى انتشرت بمحافظة أسوان، وتهدد حياة المواطنين، موضحة أنه تم إصدار توصيات بشأن هذه الظاهرة من خلال إطلاق حملة مكثفة لمواجهة خطر الكلاب الضالة وتفعيل دور الوحدات البيطرية وعدم قتل الكلاب وإنما تعقيمهم باستمرار فيما عدا الحالات التى أصيبت بالسعار.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه أيضا تم مناقشة ملف توفير الطاقة وكيفية ترشيد استهلاكها بمحافظة أسوان، حيث تم الاتفاق على إنارة الأعمدة فى الشوارع بالمراكز والمدن بالتبادل، أى سيتم إنارة عمود من اليمين وآخر من اليسار بالإضافة لترشيد الطاقة فى القطاعات الحكومية والأماكن العامة.

 

ولفتت النائبة، إلى أنه تم مناقشة ملف أراضى المنفعة العامة ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتعدى على الأراضى الزراعية، حيث تم الاتفاق على إعداد تقرير بالحالات المخالفة التى تم اكتشافها وكيفية التعامل معها، وضرورة توفير مكان بالمحافظة للتغير المكانى لإزالة الحالات المخالفة من المهد بمجرد رصدها سواء أملاك دولة أو أراضى زراعية.

 

كما تم التطرق إلى أزمة سوء حالة الطرق العامة ومنها الطريق الصحراوى وتكرار الحوادث عليه والطرق الداخلية فعلى سبيل المثال مركز "إدفو"، بعد أن تم توصيل الغاز الطبيعى به وحتى الآن لم يتم رصف الطرق وتعديلها مثلما كانت قبل ذلك.

 

وأشارت النائبة ريهام عبدالنبى، إلى أن محافظ أسوان قد وعد برصف الطرق خلال الشهر الجارى.


print