الخميس، 28 مارس 2024 02:01 م

عضو بـ"تعليم البرلمان": ارتفاع مبالغ فيه بمصروفات المدارس الدولية فى مصر

عضو بـ"تعليم البرلمان": ارتفاع مبالغ فيه بمصروفات المدارس الدولية فى مصر وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 12:00 م
كتبت هند عادل

قالت النائبة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير التربية والتعليم، فور بدء دور الانعقاد الثالث، لمناقشة الارتفاع المبالغ فيه لمصروفات المدارس الدولية في مصر.

وأوضحت النائبة حنان يشار، إلى أن قطاع عريض لا يستهان به من المواطنين في مصر، يحرص على الاستثمار في أبنائهم عبر تعليمهم تعليمًا جيدًا، من خلال إلحاقهم بالمدارس الدولية في مصر، حيث تلقت عشرات الشكاوى من أولياء أمور ينتقدون فيه الارتفاع غير المبرر في أسعار مصروفات المدارس لهذا العام الإنترناشيونال والتي وصلت مصروفات إحدى المدارس إلى 880 ألف جنيه.

وأكدت أن هذه المدارس بررّت ارتفاع مصروفاتها، إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات من بينها التعليم، فضلًا عما تقدمه من خدمات فندقية وتكنولوجية ومستوى عالمي من الدراسة للملتحقين بها.

وأشارت النائبة حنان يشار إلى أنه أي كانت هذه المبررات إلا أن هذه المصروفات مُبالغ فيها كما أنها تخالف اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لعمل المدارس الدولية في مصر، كما أن تحصيلها بالعملة الصعبة في ظل ما نواجهه من تراجع الاحتياطي النقدي، يحتاج إلى تدخل حكومي، استغلال أولياء الأمور واستنزافهم هو أمر آخر يحتاج أيضًا إلى تدخل.

وأوضحت أنه طوال السنوات الماضية، طالبنا كثيرًا بالتدخل الحكومي تجاه هذه المصروفات عبر تحديدها، إلا أننا لم نر ترجمة على أرض الواقع، وهو ما دفع هذه المدارس إلى الاستمرار في هذه الزيادات السنوية دون أن تبالي بأي رد فعل من جانب وزارة التربية والتعليم.


الأكثر قراءة



print