الإثنين، 13 مايو 2024 07:18 م

إيرين سعيد: الدروس الخصوصية "مافيا" تمتص جيوب المصريين.. أين خطة التعليم؟

إيرين سعيد: الدروس الخصوصية "مافيا" تمتص جيوب المصريين.. أين خطة التعليم؟ النائبة إيرين سعيد
الأحد، 21 أغسطس 2022 08:00 م
كتب محسن البديوي

طالبت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بإجراءات قوية ورادعة في مواجهة حيتان الدروس الخصوصية أو مافيا الدروس الخصوصية، محذرة من أنهم ما زالوا يواصلون مص جيوب الشعب المصري.

وقالت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، إنه موسم الدروس الخصوصية  بدأ أول الشهر الجاري بل و أصبحت الإعلانات عنها بشكل رسمي علي صفحات التواصل الاجتماعي وإعلانات بشكل احترافي تدل علي تطور مقدمي خدمة الدروس الخصوصية وطريقة الإعلان عنها.

وذكرت ان ملف الدروس الخصوصية أصبح بيزنس علي مستوي عال وبالطبع تأثر هذا البيزنس بالتضخم الاقتصادي العالمي حاله حال أي منتج و أصبحت الأسعار مبالغا فيها وأصبحت الأسرة المصريه ليس لديها خيار، خصوصًا في ظل الكثافة الطلابية العالية بالمدارس و عجز أعداد المدرسين و قله خبرة المدرسين لتوصيل المناهج الجديدة و التي لم يتم تدريبهم بشكلٍ كاف عليها .

وواصلت:" ما يحدث يجعلنا نتساءل ما إذا كانت ستلجأ الوزارة لإعادة النظر بأزمة الـ 36 ألف معلم و تستعين بهم لسد العجز بالمدارس، أم ستحاول الرفع من المستوي المعيشي للمدرس ما يجعله يكتفي بالراتب الذي يتحصل عليه ؟.. وهل ستزيد الوزارة الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية وتحد من نشاطها بل والقضاء عليها؟".

وتابعت:" ننتظر خطة الوزارة الجديدة و لكن وجب علينا دق ناقوس خطر الدروس الخصوصية قبل بدء العام الدراسي الجديد املاً منا أن تجد  الوزارة حلاً لها وللأزمات التي كانت معوقاً حقيقيا لتطوير التعليم وخصوصًا في ظل وضع الدوله لتطوير التعليم كأحد أهم أولوياتها".

 


الأكثر قراءة



print