الجمعة، 03 مايو 2024 09:18 م

تعديل تشريعي لقبول جميع طلبات التصالح على مخالفات البناء.. "محلية النواب" توضح

تعديل تشريعي لقبول جميع طلبات التصالح على مخالفات البناء.. "محلية النواب" توضح النائب سيد شمس الدين عضو مجلس النواب
السبت، 20 أغسطس 2022 05:00 م
كتب محسن البديوى

أكد النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنون وصل لـ2 مليون و800 ألف، قبل منهم 2 مليون و500 ألف، ورفض 300 ألف طلب.

وكشف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريح خاص، أن الحكومة بصدد إعداد تعديل لقانون التصالح في مخالفات البناء، على أن يقدم للبرلمان عقب بدء دور الانعقاد الثالث، وذلك لتلافي المشاكل التي حدثت أثناء تطبيق القانون.

وأوضح أنه يجرى حاليًا الإعداد لتعديل يتغاضى عن الأسباب التي رفضت طلبات التصالح لأجلها، بحيث يتم قبول أي طلب للتصالح ولتسهيل الإجراءات على المواطنين، بحيث يتم تسليم كل من يتقدم للتصالح استمارة 10 التي لا يمكن دونها استكمال البناء والحصول على التراخيص، كما أن أغلب المحافظات لم تمنحها للمتقدمين بطلبات  التصالح، مضيفًا أن اشتراطات البناء أوقفت عملية البناء في كل ربوع الجمهورية، كما أنها ستتسبب في العشوائية من حيث قيود الارتفاعات.

وذكر أن هناك الكثير من المواطنين لم يتمكنوا من التقدم للتصالح، كما أن هناك حالات لا يسمح لها القانون بالتصالح، ولا يمكن هدم هذه المباني، لذلك وجب تعديل القانون ليحقق الهدف الذى صدر لأجله، وهو تقنين أوضاع المباني والبدء بتخطيط مدروس للبناء في مصر.

 

 

 


print