الجمعة، 26 أبريل 2024 06:27 م

برلمانى: تأجيل اجتماع شركة النصر لصناعة الكوك لإعادة النظر فى قرار تصفيتها

برلمانى: تأجيل اجتماع شركة النصر لصناعة الكوك لإعادة النظر فى قرار تصفيتها مجلس النواب
الإثنين، 15 أغسطس 2022 08:00 م
ندى سليم

قال النائب إيهاب جلال، عضو مجلس النواب، إن الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، استجاب لدعوته وقرر الموافقة على تأجيل الجمعية العامة لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، والتى كان مقررا عقدها اليوم الإثنين، موضحا أنه طالب بتأجيلها لإعادة دراسة أمر التصفية، حيث إن الشركة حققت أرباحا آخر عام بقيمة 151 مليون جنيه.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قد حددت يوم 15 أغسطس، للجمعية العامة غير العادية للنظر في استمرار شركة النصر للكوك من عدمه، وسط ترجيحات كفة تصفيتها، موضحا أن الشركة قد حققت أرباحا كبيرة، ولم تخسر وكسبت في مايو 114 مليون جنيه، ولا يوجد سبب لتصفيتها، غير أنها الوحيدة في الشرق الأوسط.

وقال محمود عصمت، الوزير الجديد لقطاع الأعمال، عقب موافقة البرلمان على ترشيحه للحقيبة: "الوزير هشام كان عمل إجراءات كتير الفترة اللي فاتت، وهنكمل في نفس المسار، وبطمن العمال مفيش بيع أو تصفية لأي مكان، هنحافظ على اللي موجود، ولدينا طرق كثيرة منها خصخصة الإدارة وليس الملكية".

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت تصفية ثلاث شركات قبل ذلك، وهي القومية للأسمنت والمصرية للملاحة والحديد والصلب المصرية.


الأكثر قراءة



print