الخميس، 25 أبريل 2024 12:15 م

برلمانية تطالب بتزويد دور العبادة بأنظمة إطفاء الحرائق لتجنب الحوادث المأساوية

برلمانية تطالب بتزويد دور العبادة بأنظمة إطفاء الحرائق لتجنب الحوادث المأساوية كنيسة ابو سيفين بمنطقة إمبابة
الأحد، 14 أغسطس 2022 08:00 م
كتب محسن البديوي

علقت النائبة سميرة الجزار الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة ابو سيفين بمنطقة إمبابة، قائلة إن هذا الحريق الذي لم ينشب فقط فى مبنى الكنيسة بل فى صدور جموع المصريين على اختلاف طوائفه ومكوناته .

وأعربت النائبة البرلمانية في بيان لها، عن حزنها واسفها لما أسفر عنه هذا الحادث من خسائر سواء فى الأرواح، أو الخسائر المادية، متقدمة  بالتعازي للكنيسة  الأرثوذكسية وأهالي الضحايا و المصابين وكل الإخوة الأقباط بل وجميع أطياف الشعب المصري المتلاحم.

كما شددت النائبة سميرة الجزار على ضرورة تزويد كل دور العبادة بأنظمة إطفاء الحرائق لتجنب تكرار مثل هذا الحادث المأساوي.

وتقرر صرف مبلغ 50000 جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة، ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف 50 ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية، عن أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، وتجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الأكثر قراءة



print