الأربعاء، 17 أغسطس 2022 02:58 م

نائب بالبرلمان يتقدم بسؤال حول معايير اختيار المكرمين فى أعياد المحافظات

نائب بالبرلمان يتقدم بسؤال حول معايير اختيار المكرمين فى أعياد المحافظات مجدي الوليلي عضو مجلس النواب
الجمعة، 05 أغسطس 2022 03:00 م
كتب محسن البديوى

توجه مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، بسؤال برلماني استنادًا إلى حكم المادة 129 من الدستور، ونص المادة 198من اللائحة الداخلية للمجلس، حول المعايير المستقرة عليها حكوميًا وعُرفًا لاختيار المكرمين في الأعياد القومية للمحافظات.

وقال الوليلي، خلال سؤاله الموجه لرئيس الوزراء، أن كل محافظة من محافظات مصر لها عيد قومي يختلف من محافظة لأخرى باختلاف أهم حدث أو انتصار وقع على أرض كل محافظة ويعلق بذاكرتها.

وأضاف النائب، "تحتفل الإسكندرية، بعيدها القومي في الـ26 من يوليو كل عام، تخليداً لذكرى خروج الملك فاروق من مصر بعد ثورة يوليو 1952، وسميت الإسكندرية بهذا الاسم نسبة إلى مؤسسها الإسكندر الأكبر".

وتابع نائب البرلمان، جرى العٌرف، أن الأعياد القومية للمحافظات، فرصة جيدة، لتكريم أبنائها البارزين في مختلف المجالات، ممن لهم إسهامات عادت بالنفع على أوطانهم، وكل محافظة من محافظات مصر زاخرة بالأسماء الذين حققوا الكثير لوطنهم في مختلف العلوم والمجالات، ولا تخلو محافظة من أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم من رجال الجيش والشرطة.

وأكد أن الإسكندرية يفتخر أبناوها بأنه خرج من رحمها من رفع اسم وطنهم عالميًا، علينا أن يُحظوا بالتكريم المستحق في الأعياد القومية، كرسالة شكر وعُرفان وتقديرًا على دورهم، وتشجيعًا للأجيال الشابة.

كما أكد أهمية أن تكون هناك معايير ثابتة ومستقرة لاختيار المكرمين في الأعياد القومية للمحافظات يأتي على رأسها شهداؤنا وأساتذة الجامعات والأطباء وأصحاب البطولات والإنجازات والإسهامات العلمية والمجتمعية.


الأكثر قراءة



print