الإثنين، 15 أغسطس 2022 11:17 م

نائب بالبرلمان يطالب جميع الأطياف بتحمل مسئوليتهم لإنجاح الحوار الوطنى

نائب بالبرلمان يطالب جميع الأطياف بتحمل مسئوليتهم لإنجاح الحوار الوطنى النائب محمد رضا البنا
الخميس، 04 أغسطس 2022 02:00 م
سمر سلامة

قال النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بمحافظة القاهرة، إن مجلس أمناء الحوار الوطني قطع مسافة كبيرة في التجهيز لإطلاق الحوار بين جميع أطياف الشعب المصري، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء بذل مجهودا يشكر عليه في صياغة المحاور والقضايا التي ستجرى مناقشاتها من قبل المشاركين في الحوار، وذلك بعد دراسة الأوراق المقدمة من جميع الأطياف والفئات في هذا الشأن.

وأضاف "البنا"، أن مصر على أبواب الدخول في مرحلة جديدة لترسيخ الديمقراطية والحرية والاختلاف القائم على مصلحة الوطن العليا، بعيدا عن المصالح الحزبية والانتصار لإيدولوجية دون غيرها، مؤكدا خطورة المرحلة التي يمر بها العالم والتي تتطلب تضافر الجهود داخل مصر لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف العالمية.

وتوقع عضو مجلس النواب، أن يخرج الحوار الوطني بشكل مبهر للجميع، وسيكون خير رد على المشككين في جدواه، لافتا إلى أن الحوار الوطني هو مرحلة خططت لها الدولة المصرية بعد نجاحها في معركتها على الإرهاب الذي عانت منه مصر لسنوات، ومن ثم استعادة الأمن والاستقرار اللازمين لبدء معركة التنمية التي تطلب أن تشارك فيها جميع فئات المجتمع.

وأكد "البنا"، أن الحوار الوطني سيضع اللبنة الأولي في التأسيس للجمهورية الجديدة وترسيخ مبادئها القائمة على الديمقراطية وتقبل الآخر، مطالبا الجميع بتحمل مسئوليته من أجل إنجاح هذا الحوار.


الأكثر قراءة



print