السبت، 20 أبريل 2024 10:15 ص

غدا.. انطلاق مؤتمر "حماية المستهلك بين الرقابة الشعبية والأجهزة الحكومية"

غدا.. انطلاق مؤتمر "حماية المستهلك بين الرقابة الشعبية والأجهزة الحكومية" النائبة منى عمر
الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 12:00 م
ندى سليم

يستضيف متحف الفنون الجميلة بمحرم بك بالاسكندرية يوم الأربعاء الثالث من أغسطس أول مؤتمر من نوعه في مصر، وهو مؤتمر بعنوان "حماية المستهلك بين الرقابة الشعبية والأجهزة الحكومية"، وذلك برعاية النائبة منى عمر عضو مجلس النواب.

وكانت النائبة دعت إلى الجمع في لقاء بين ممثلي جمعيات المجتمع المدني المعنية بحماية المستهلك وبين المسؤولين في الجهاز  الحكومي، لحماية المستهلك ومديرية التضامن الاجتماعي والتموين والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والغرفة التجارية، لوضع أطر وآليات التعاون الفعال لضبط الأسعار ومنع استغلال بعض التجار لتداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية وانتهازهم الفرصة لرفع الأسعار.

وقالت النائبة منى عمر عضو مجلس النواب، إن الرقابة الشعبية أثبتت فعاليتها ونجاحها أثناء فترة الانفلات الأمني في أعقاب ثورة يناير 2011، ما يؤكد دوما أن تلك الرقابة يمكن أن تساهم بفعالية في ضبط الأسواق إذا ما تم توجيهها في إطار آليات محددة للتعاون مع الجهاز الحكومي لحماية المستهلك.

ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بتوصيات يتم العمل على وضعها موضع التنفيذ من أجل ضمان السيطرة على الأسعار، خاصة مع استمرار الأزمات الاقتصادية العالمية، واعتبار تنفيذ هذه التجربة بالإسكندرية بادرة لتنفيذها بعد نجاحها في المحافظات الأخرى.


print