الخميس، 28 مارس 2024 07:46 م

نحو تسعيرة جبرية للبيض.. النائبة سميرة الجزار تطالب مدبولي بالتدخل: جشع غير مبرر

نحو تسعيرة جبرية للبيض.. النائبة سميرة الجزار تطالب مدبولي بالتدخل: جشع غير مبرر مجلس النواب
الأحد، 24 يوليو 2022 11:01 ص
سمر سلامة
اعتبرت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية التى علق فيها على ارتفاع سعر طبق البيض لـ80 جنيهًا، والتي قال فيها إن الفترة الحالية ليس بها مشاكل بالنسبة للثروة الداجنة والإنتاج جيد، ولذا فإن ارتفاع الأسعار أمر لا يجوز، وبمثابة دليل قاطع على جشع التجار. 
 
وقالت " الجزار " فى بيان لها اصدرته اليوم، إن الاقتصاد الحر لا يعنى بأى حال من الأحوال عدم التدخل السريع والعاجل من الحكومة عندما ترى أن هناك ارتفاعاً غير مبرر فى أى سلعة من السلع المهمة والاساسية، خاصة أن البيض من السلع الأساسية داخل أى منزل فى مصر، مطالبة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء شخصياً بسرعة التدخل لوقف الارتفاع الجنوني وغير المبرر فى أسعار البيض حتى ولو تم وضع تسعيرة جبرية لهذه السلعة. 
 
كما طالبت " الجزار"، الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية بطرح كميات كبيرة من البيض داخل جميع المنافذ التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة وحقيقي، لضرب التجار الجشعين والذين يتاجرون بقوت الشعب المصرى، مؤكدة أن استمرار صمت الحكومة سوف يؤدى الى ارتفاع كرتونة البيض لتصل الى 100 جنيه. 
 
 
 
وكان عبد العزيز السيد قد كشف فى تصريحاته عن أن أقصى حد لتكلفة كرتونة البيض 52 جنيها، وتباع بـ55 في المزرعة، لكي تصل للمواطن المصري بـ60 جنيها، وهذا السعر العادل لكرتونة البيض.
ولفت إلى أن هناك ضرورة للتدخل بشكل سريع لضبط منظومة البيض، معقبًا: «لازم الحكومة تتدخل وتسعر البيض، سعر البيض من الضروري أن يعتدل فورًا».
وأشار إلى أن تسعير البيض يجب أن يحدث من خلال جهة محايدة، وليس من قبل منتجي البيض مثلما يحدث الآن.
 
 
 

print