الجمعة، 19 أبريل 2024 01:30 ص

عضو الحوار الوطني: سنتناول ملفات الإعلام وحرية التعبير والعفو عن بعض المحبوسين

عضو الحوار الوطني: سنتناول ملفات الإعلام وحرية التعبير والعفو عن بعض المحبوسين الحوار الوطني
الجمعة، 22 يوليو 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو مجلس الشيوخ، إنّ الحوار الوطني سيتناول ملف حقوق الإنسان متضمنا الإعلام وحرية التعبير وملف العفو عن بعض المحبوسين، وبخاصة أن الملف الأخير شهد خطوات إيجابية كثيرة جدا.

وأضاف حسين خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية على ما تمّ والمناشدة على أمل تحقيق المزيد في الفترة المقبلة.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه يتوقع المزيد من القرارات والإجراءات من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي هذه الملف، وهو ما لا تخفيه الدولة المصرية، حيث جرى تشكيل لجنة للعفو الرئاسي، ولا يمر شهر أو أقل إلا ويتم الإفراح عن بعض المحبوسين.

وأوضح الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو مجلس الشيوخ، أنّ الحوار الفعلي لم يبدأ بعد، وتم تشكيل لجنتين من مجلس الأمناء، كل لجنة تكون مهتمها تحديد الموضوعات التي ستناقش في المحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي.

وأشار عماد الدين حسين، إلى أنّ الاجتماع المقبل سيشهد عرض مقترحات باللجان ومناقشتها، مشددًا على أن مجلس الأمناء يدير وينظم ولا يضع القرارات، حيث يتم الاعتماد على خبراء من خارجه في كل الاتجاهات المختلفة لمناقشة الملفات المختلفة، وسيتم رفع المخرجات للرئيس عبدالفتاح السيسي، أي أن النقاش سيكون بالتوازي وليس بطريقة تراتبية.


print