الأحد، 28 أبريل 2024 02:45 ص

"صحة النواب" عن التوعية ضد الزيادة السكانية: الإعلام قاطرة الوعي

"صحة النواب" عن التوعية ضد الزيادة السكانية: الإعلام قاطرة الوعي الدكتورة ميرفت عبد العظيم
السبت، 16 يوليو 2022 05:00 م
كتب محسن البديوى

قالت الدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب واستشاري النساء والولادة، إن هناك حاجة ماسة إلى التوعية بخطورة ملف المشكلة السكانية، مشددةً على أن الإعلام هو قاطرة الوعي، وبخاصة المرئي والمسموع، ولافتةً إلى أن الأطباء يضطلعون بدورهم، لكن هناك نسبة عجز ترجع إلى المشكلة السكانية.

وأضافت عبدالعظيم خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، ان الوعي الجمعي يجب أن يتغير كله، بحيث يتم التنبيه على المواطن المصري بأن هذه المشكلة ليست مجرد كلام إنشائي، إذ أن فيها خطورة حقيقية على مستقبل الأجيال الجديدة، وذلك بالمعلومات والأرقام.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب واستشاري النساء والولادة: "ليس هناك وعي بخطورة الأمر، وهناك نوعين من الردود، الأول العيل بيجي برزقه، والثاني هو رد المثقفين حول القوى البشرية للتنمية، مش عاوزين مقارنة بالصين، لأنها عندها 1500 نهر، ومعندهاش مشاكل في الموارد الطبيعية".

وأكدت الدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب واستشاري النساء والولادة، أن وزارة الصحة والسكان أدخلت وسائل مكلفة جدا من أجل ضبط النمو السكاني مثل اللولب الهرموني، وسيكون هناك اتجاه لتشجيع الأطباء على استخدام لولب أثناء الولادة القيصرية، إذ تمثل الولادة القيصرية ما نسبته 65% من الولادة في مصر.


print