الجمعة، 19 أبريل 2024 08:22 م

برلمانى يتقدم بطلب لتحويل مركز شباب بشبيش بالغربية إلى مركز تنمية شبابية

برلمانى يتقدم بطلب لتحويل مركز شباب بشبيش بالغربية إلى مركز تنمية شبابية مجلس الشيوخ
الثلاثاء، 12 يوليو 2022 08:00 م
كتبت هند عادل
تقدم النائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ بطلب للحصول على موافقة وزير الشباب والرياضة بتحويل مركز شباب بشبيش إلى مركز تنمية شبابية ليصبح المركز الأول في محافظة الغربية والخامس على مستوى الجمهورية.
 
وأوضح النائب عمرو فهمي موافقه الوزير المبدئية وترحيبه بالطلب، حيث يعتبر مراكز التنمية الشبابية، بأنها هيئات شبابية تنشأ بقرار من رئيس مجلس الوزراء تهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات لأعضائها بغية اكتشاف مواهبهم وتنميتها واستثمار أوقات فراغهم فى ممارسة الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية فى إطار السياسة العامة للدولة.
 
 
وتتمتع هذه المراكز بالشخصية الاعتبارية، ويصدر بالنظام الأساسي لها قرار من الوزير المختص، يتضمن تنظيمها وتحديد اختصاصاتها، ومواردها المالية، وكيفية تشكيل مجالس إدارتها، وآلية الرقابة على أعمالها.
 
 
ويعرف القانون، الهيئة الشبابية، كالتالى: كل مجموعة تتألف وفقًا لأحكام هذا القانون من عدة أشخاص طبيعيين أو اعتباريين أو منهما معًا بغرض تحقيق الرعاية للشباب عن طريق توفير الخدمات الرياضية والاجتماعية والصحية والترويحية وغيرها فى إطار السياسة العامة للدولة، ولا يجوز لتلك الهيئة مباشرة أى نشاط سياسى أو حزبى، أو الترويج لأى أفكار أو أهداف سياسى أو دينية.
 
ومن المراكز التي تم تحويلها بالفعل بناء علي قرار من السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء ونص القرار ، على الموافقة على تحويل مراكز الشباب التالي بيانها إلى مراكز تنمية شبابية، وفقا لأحكام قانون تنظيم الهيئات الشبابية والنظام الأساسي لمركز التنمية الشبابية المشار إليهما: مركز شباب الجزيرة بمحافظة القاهرة، ومركز شباب العبور بمحافظة القليوبية، ومركز شباب كفر شكر بمحافظة القليوبية، ومركز شباب الشيخ زايد بمحافظة بورسعيد. 
 
 
وتم تحويل الطلب من التخطيط والمتابعة بوزارة الشباب والرياضة لمديرية الغربية وتمت مخاطبة مديرية الشباب والرياضة بالغربية لمركز الشباب بشبيش لبحثه. 
 
 

print