الجمعة، 29 مارس 2024 03:39 م

النائب أحمد البنا يدعو لإعادة النظر فى غرامات عدم توريد القمح

النائب أحمد البنا يدعو لإعادة النظر فى غرامات عدم توريد القمح القمح - صورة أرشيفية
الخميس، 07 يوليو 2022 04:00 م
سمر سلامة
قال النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن إعلان وزير الزراعة واستصلاح الاراضي عن زراعة  3.6 مليون فدان قمح في مصر هذا العام وبمتوسط الإنتاجية من 19 إلى 20 أردبا للفدان، يعد خطوة جيدة نحو التوسع في زراعة محصول القمح.

وثمن البنا في تصريحات له اليوم، قيام المزارعين بتوريد نحو 4 ملايين طن من محصول القمح، رغم ما كانت تستهدفه الحكومة من توريد 5 ملايين طن،  مشيرا إلى زيادة حجم التوريد عن الأعوام السابقة، وهو ما يعد خطوة جيدة، لاسيما وأن باقي الكمية التى لم يتم توريدها من القمح سيتم الاستفادة منها لاسيما في القرى والريف.

ودعا عضو مجلس النواب، إلي إعادة النظر في الغرامات التى أقرتها وزارة الزراعة، علي المزارعين الذين لم يلتزموا بتوريد كافة الكمية المطلوب توريدها من القمح، بهدف تخزينها لإعداد الخبز المنزلي.

وأوضح النائب أحمد البنا، أن هناك ثقافة وعادات لدى المزارعين بالقرى، وهى تخزين جزء من المحاصيل لاستغلالها في تأمين معيشتهم طوال العام، وبالتالي علينا مراعاة ذلك، لاسيما وأن ذلك في النهاية سيساعد في تأمين الغذاء والخبز تحديدا بمناطق الريف.

كما أكد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح العام المقبل، وكذلك العمل على زيادة حجم الإنتاجية.

print