الجمعة، 19 أبريل 2024 01:33 م

"رياضة النواب" تطالب ببحث مشاكل ومعوقات اكتشاف المواهب الرياضية

"رياضة النواب" تطالب ببحث مشاكل ومعوقات اكتشاف المواهب الرياضية لجنة الشباب والرياضة
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 11:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين طلب الاحاطة المقدم من النائب طارق السيد بشأن أسباب توقف المشروع القومي لتطوير الرياضة المدرسية واكتشاف المواهب.

 
 
وطالب النائب طارق السيد ، كشف أسباب توقف المشروع القومي لتطوير الرياضة المدرسية واكتشاف الموهوبين والتي سبق وأن تقدم بها مساعد الوزير الأسبق كمنسق عام للمشروع من قبل المجلس القومي للرياضة، رغم نجاح التجربة في محافظة بني سويف بالأشتراك مع مديرية التربية والتعليم هناك.
 
 
وتعقيبًا على موضوع طلب الإحاطة أوضح ممثل الجهة الإدارية تفعيل بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، لإعادة تأهيل ملاعب المدارس وخلق مساحات جديدة تصلح لممارسة التربية الرياضية.
 
 
وتابع: كما تم وضع نظام الاختبارات النظرية والعلمية للتربية الرياضية ونظام التقييم لطلاب كل مرحلة لبيان مدي تحقيق الهدف العام من المشروع ( قياسات قبلية دورية علي مدار العام للتقييم الحقيقي لارتفاع مستوي الأداء )، مع ضرورة وضع درجات معيارية متناسبة مع قدرات الطالب المصري في جميع المراحل الدراسية.
 
 
من جانبه أكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، ضرورة شغل أوقات فراغ الشباب وإستثمارها وبث روح التعاون من خلال العمل الجماعي والعمل علي أن تصبح الرياضة إسلوب حياه وتحسين الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية واستثمار طاقات الشباب والأرتقاء بمستوي الاداء الرياضي مع نشر الثقافة الرياضية وكذلك مفهوم الروح الرياضية.
 
 
وأوصت اللجنة، بتفعيل بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم لتقديم الدعم اللازم فيما يخص الملاعب والامكانيات المطلوبة حتي يتسني ممارسة الرياضات المختلفة علي تلك الملاعب فضلا عن إعداد بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لإعادة تأهيل ملاعب المدارس وخلق مساحات جديدة تصلح لممارسة الانشطة الرياضية، وعقد إجتماع يضم جميع الاتحادات الرياضية للوقوف علي المشاكل التي تواجههم في اكتشاف المواهب الرياضية.
 

الأكثر قراءة



print