الجمعة، 26 أبريل 2024 02:35 م

هالة أبو السعد فى سؤال لـ وزير النقل: قرار تحويل مسار الطريق الدولى يهدد عشرات الأسر

هالة أبو السعد فى سؤال لـ وزير النقل: قرار تحويل مسار الطريق الدولى يهدد عشرات الأسر النائبة هالة أبو السعد
الخميس، 16 يونيو 2022 07:00 م
سمر سلامة

تقدمت النائبة هالة ابو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بسؤال إلى وزير النقل بشأن تحويل مسار طريق كفر الشيخ الدولى على الرغم من وجود بدائل أخرى.

 

وأوضحت أبو السعد، أن هناك قرار مفاجئ صدر من الوزير بتحويل مسار ذلك الطريق فى المسافة الواصلة بين مدينة كفر الشيخ ومدينة دسوق من المسار المعد له سابقا إلى مسار آخر وربطه بالطريق القديم، مؤكدة أن القرار أثار زعر العديد من المواطنين.

 

وأكدت النائبة، أنها تلقت العديد من شكاوى المواطنين من محافظة كفر الشيخ نتاج تضرر العديد من قاطنى القرى التى هى على جانبى الطريق، فهم قاطنى هذه القرى منذ عشرات السنين ويتوارثون الأراضى والمبانى والزراعة بها من آبائهم وأجدادهم منذ عشرات السنين.

 

وتابعت، قرار وزير النقل هدد استقرار ساكنى ومالكى الأراضى والمبانى والزراعات بالقرى التى هى على جانبى الطريق نتاج هدم البيت وهجرهم الأراضى الزراعية التى هى مصدر قوتهم.

 

وتساءلت هالة أبو السعد، عن أسباب اتخاذ قرار تحويل مسار الطريق الدولى فى المسافة الواصلة بين مدينة كفر الشيخ ومدينة دسوق من المسار المعد له سابقا الى مسار آخر وربطه بالطريق القديم، ولماذا لم يتم إجراء دراسات جدوى وإيجاد حلول بديلة عن الأضرار بقاطنى القرى المتضررة من هذا القرار؟، مؤكدة على وجود حلول وبدائل أخرى تغنى عن اتخاذ هذا القرار الذى يضر بآلاف الأسر فى هذه القرى.


الأكثر قراءة



print