الجمعة، 26 أبريل 2024 06:55 ص

برلمانى يطالب بالاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحى وتنفيذه بالشرقية 2025 - 2026

برلمانى  يطالب بالاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحى وتنفيذه بالشرقية 2025 - 2026 النائب محمد الصالحي
الثلاثاء، 14 يونيو 2022 01:00 م
سمر سلامة
 
ناقشت اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة المقدم من الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.
 
وطالب "الصالحى" بعد شرح مستفيض عن طبيعة وظروف وإمكانيات محافظة الشرقية إلى تقديم موعد التطبيق  إلى عام  2025 - 2026  بدلا من 2029 - 2030 وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة ضغط واختصار الفترة الزمنية لاتمام تنفيذ المنظومة خلال عشرة سنوات بدلا من 15 سنة  . 
 
وأضاف " الصالحى"،   أن محافظة الشرقية تمتلك العديد من الصروح الطبية المشهود لها بالسعة والكفاءة مؤكداً أن هناك العديد من المؤسسات الصحية داخل محافظة الشرقية مستوفاة لجميع الشروط الخاصة التى تؤهلها لسرعة بالانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل .
 
وأكد النائب على الأهمية الكبرى لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى باختصار تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، موجهاً التحية والتقدير للرئيس السيسى الذى وجه بتقديم الخدمه الصحية لكل المصريين بشكل متكامل وبالمستوى اللائق لكافة ابناء الشعب المصرى من الأغنياء والفقراء معاً كونها احد ركائز حقوق الانسان الاساسيه فى مصر.
 
وقال الدكتور محمد الصالحى إنه بعد تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فإن جميع المصريين وبدون أى استثناءات وفى مقدمتهم أهالينا من البسطاء والفقراء سوف يحصلون على الرعاية الصحية فى أحسن صورها وبالمجان، مؤكداً أهمية فلسفة منظومة التأمين الصحى الشامل باعتبارها منظومة اساسها تحقيق مبدأ التكافل المجتمعي حيث تتحمل هذه المنظومة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين من غير القادرين على نفقة الدولة

print