الإثنين، 06 مايو 2024 02:51 م

11 طلب إحاطة على مائدة "صحة النواب" لحل مشكلات القطاع الصحي ومرضى ضمور العضلات

11 طلب إحاطة على مائدة "صحة النواب" لحل مشكلات القطاع الصحي ومرضى ضمور العضلات الدكتور أشرف حاتم
الأحد، 05 يونيو 2022 10:00 ص
كتب أحمد حمادة
 
تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اجتماعين اليوم الأحد، لمناقشة 11 طلب إحاطة مقدمة من النواب، بشأن دعم القطاع الصحي.
 
 
وتنظر اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة هناء سرور، بشأن إعادة بناء الوحدة الصحية بكفر الباجور – محافظة المنوفية، وإنشاء مستشفى تخصصي لمرضي ضمور العضلات نظراً لما يعانيه مرضى الضمور العضلي من عدم وجود مستشفى تخصصي تقدم العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم، وإنشاء مستشفى تخصصي للأورام تابعة لوزارة الصحة والسكان بمحافظة المنوفية.
 
كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سلمي محمد مراد، بشأن معاناة مرض العضلات في التعامل مع لجان وزارة الصحة والسكان على الرغم من مبادرة رئيس الجمهورية لعلاجهم على نفقة الدولة، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين رضا طايل، بشأن سياسة الدولة في تأخير تجهيز مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية التجهيز اللازم لاستقبال حالات الطوارئ سواء طوارئ الطريق السريع أو قسم الحروق .
 
 
ويتناول الاجتماع أيضاً، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة شرين عبدالعزيز القشاش، بشأن:
عدم إقامة وحدة إسعاف الماي – مركز شبين الكوم – محافظة المنوفية رغم الحصول على جميع الموافقات من وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية ومديرية الشئون الصحية، وعدم وجود المخدر اللازم بعيادات الأسنان والخاص بجميع العمليات وكذلك نقص في التمريض مما يؤدي الى إهدار للقوى البشرية والمال العام وعدم وصول الخدمة للمريض، وتوفير فرع آخر تابع لهيئة المستشفيات التعلمية بوزارة الصحة والسكان في محافظة المنوفية.
 
 
كما تناقش لجنة الشئون الصحية طلبى إحاطة مقدمين من النائب أحمد العرجاوي، بشأن مشاكل اللجان الطبية في التأمين الصحي وخاصة اللجنة العامة للأدوية – اللجنة الفرعية وما بها من مشاكل تعود بالضرر الواضح الملحوظ للحلات المترددة عليها، ومخالفة اللجان العامة للدواء في صرف العلاج الذي تقرره اللجان الفرعية في مختلف المحافظات.
 
 
 

الأكثر قراءة



print