الخميس، 25 أبريل 2024 02:04 م

"اتصالات النواب" تطالب برفع كفاءة مكاتب البريد لمواكبة التحول الرقمى

"اتصالات النواب" تطالب برفع كفاءة مكاتب البريد لمواكبة التحول الرقمى لجنة الاتصالات
الأربعاء، 01 يونيو 2022 02:00 م
كتب هشام عبد الجليل

طالب أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، سرعة تطوير مكاتب هيئة البريد لتتواكب مع التحول الرقمى الذى تشهده الدولة المصرية، مؤكدين أهمية رفع كفاءة العاملين بالهيئة القومية للبريد لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن توفير برنامج علاجى لهم ولأسرهم.

 
جاء ذلك خلال زيارة لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوى، لمقر الهيئة بالقرية الذكية اليوم. وقالت النائبة مارثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الهيئة القومية للبريد شهدت تطورا هائلا فى الفترة الماضية، وهو ما يعكس تطور الأداء فى كافة الخدمات البريدية بجميع محافظات الجمهورية، مطالبة بضرورة الاهتمام بتدريب العاملين بمكاتب الهيئة القومية للبريد ،لاسيما فى ظل تردد قطاع كبير من المواطنين على مكاتب البريد فى محافظات الجمهورية، وضرورة توفير خدمات مختلفة داخل مكاتب البربد تناسب احتياجات ذوى الإعاقة ،فضلا عن تخصيص أماكن وشبابيك لتقديم الخدمة لهم.
 
 
وطرحت النائبة مارثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إمكانية طرح شهادات إدخار بفوائد للمواطنين فى ظل التنافسية التى يشهدها سوق المال فى مصر، قائلة: نحتاج إلى تعزيز العلاقة بين المواطنين والهيئة القومية للبربد المصري لتعزيز الولاء بين طرفي المعادلة".
 
 
فسما أكد النائب محمد عبادة، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الدور الكبير الذى تشهده الهيئة القومية للبريد، لافتا إلى الدعاية والإعلان الذى اتجهت إليه الهيئة مؤخرا ساهم فى دخول فئات أخرى من المواطنين لم تعتاد التعامل مع هيئة البريد من قبل، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى إطلاق خطة ترويجية لتطبيق "يلا"التابع للهيئة القومية للبريد.
 
وشدد النائب محمد عبادة، على ضرورة توفير برنامج للعلاج لكافة  العاملين بالهيئة القومية للبريد وأسرهم وذلك لتحقيق الأمان للعاملين بالهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية، مطالبا  بضرورة توفير فرص عمل لأبنائنا من ذوى الإعاقة بواقع 5%من الوظائف المتاحة وفقا للقانون.
 
 
وشددت النائبة مها عبد الناصر، عضو اللجنة على أهمية توفير برامج التدريب لكافة العاملين بمكاتب الهية القومية للبريد. وأثارت النائبة مها عبد الناصر إشكالية تواجه المترددين من المواطنين على مكاتب البريد لعمل التحويلات المالية.
 
 
وقالت عبد الناصر: "حتى هذه اللحظة المكاتب التابعة للبريد تطلب عدد 2 صورة لبطاقة الشخص الذى يقوم بالتحويل وهو أمر يتنافى مع كافة أشكال الرقمنة، مشيرة إلى أن رئيس الهيئة القومية للبربد كان قد وعد بتوفير طباعات داخل مكاتب البريد للتسهيل على المواطنين.

 


الأكثر قراءة



print